الترجي إلى الدور النهائي بفوز مثير والأهلي يفلت من الفخ الجزائري

> تونس «الأيام» أ ف ب

>
 بلغ الترجي التونسي الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ، بفوزه المثير على ضيفه بريميرو دي أجوستو الأنغولي 4-2 أمس الثلاثاء على ملعب "رادس" في ضواحي العاصمة تونس في إياب نصف النهائي.

 ووجد الفريق التونسي نفسه متخلفاً بهدف مبكر سجله جيرالدو (8)، ورد بهدفين ليوسف بلايلي (16 من ركلة جزاء) ومحمد علي اليعقوبي (27).

 وأنعش الفريق الأنغولي آماله في بلوغ الدور النهائي للمرة الأولى، عندما أدرك التعادل عبر الكونغولي الديموقراطي بوكامبا مونغو (64) ، لكن الترجي سجل هدفين عبر البديل هيثم الجويني (74) وأنيس البدري (85) .. وقلب الفريق التونسي بهذا الفوز خسارته ذهاباً صفر-1 في لواندا ، ويلتقي الترجي المتوج باللقب في عامي 1994 و2011، في الدور النهائي مع الأهلي المصري.

 ويقام الدور النهائي بنظام الذهاب والإياب: المباراة الأولى بنهاية الأسبوع الأول من نوفمبر، والإياب في نهاية الأسبوع التالي،
وهي المرة السابعة التي يبلغ فيها الترجي الدور النهائي للمسابقة القارية ، بعد تتويجه مرتين ، وخسارته في 1999 و2000 و2010 و2012.

 ونجح الأهلي المصري ، في حجز تذكرة العبور لنهائي دوري أبطال أفريقيا ، رغم الخسارة 1-2 أمام مضيفه وفاق سطيف الجزائري ، أمس الثلاثاء ، على ملعب 8 مايو ، في إياب نصف نهائي المسابقة.

 وبلغ الأهلي ، نهائي البطولة القارية ، للمرة الثانية على التوالي ، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدفين دون رد ، بعدما بلغت النتيجة الإجمالية لمباراتي الذهاب والإياب (3-2) لصالح الشياطين الحمر.

 حملت ثنائية وفاق سطيف توقيع محمد باكير في الدقيقة 67 ، وحسام الدين غشة في الدقيقة 72، فيما سجل هدف الأهلي وليد سليمان في الدقيقة 61 .. وسيواجه الأهلي، نظيره الترجي التونسي، في نهائي البطولة القارية، علمًا بأن الفريقين تقابلا في دور المجموعات هذا الموسم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى