ريال مدريد يستعيد سكة الانتصارات وروما يكرم وفادة سسكا موسكو

> عواصم «الأيام» متابعات

>
 عاد ريال مدريد الإسباني حامل اللقب إلى سكة الانتصارات عندما تغلب على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 2-1 يوم أمس الثلاثاء في مدريد ، وأكرم روما الإيطالي وفادة ضيفه سسكا موسكو الروسي بثلاثية نظيفة في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .. واستعاد النادي الملكي صدارة المجموعة بفارق المواجهات المباشرة أمام روما.

 في المباراة الأولى على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة، حقق ريال مدريد فوزه الأول في مبارياته الست الأخيرة، وحافظ على سجله خالياً من الخسارة على أرضه في المسابقة القارية في مبارياته الـ27 الأخيرة (24 فوزاً و3 تعادلات) .. وحقق ريال مدريد الأهم وإن لم يُقنع جداً في أدائه خصوصاً في الشوط الأول ، الذي كاد الضيوف يهزون شباكه في أكثر من مناسبة ، وإن فعلوها في أواخر الشوط الثاني ، لكن رجال المدرب جولين لوبيتيجي عرفوا كيف يكسبون النقاط الثلاث ، ويرفعون المعنويات ، قبل الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي برشلونة الأحد المقبل .. وعوض فريق ريال مدريد خسارته أمام سسكا موسكو صفر-1 في الجولة الثانية.

 وأبقى المدرب جولين لوبيتيجي ، على ماركو أسنسيو والمدافع الفرنسي رافايل فاران ، على مقاعد البدلاء ، فيما استمر غياب المدافع داني كارفاخال بسبب الإصابة ، وغاب للسبب ذاته لاعب الوسط داني سيبايوس.
 ويبقى الخبر السيء للنادي الملكي في مباراة أمس إصابة مدافعه البرازيلي مارسيلو قبل دقيقتين من نهايتها حيث أكملها زملاؤه بعشرة لاعبين وتحوم شكوك حول جاهزيته للكلاسيكو.

 وضغط ريال مدريد منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل عبر قائده سيرجيو راموس بضربة رأسية من مسافة قريبة ، إثر ركلة ركنية (5) .. وأنقذ حارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد ميلان بيتزيلا من مسافة قريبة على مرتين (11) .. ونجح الفرنسي كريم بنزيمة في افتتاح التسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة  اثر تمريرة عرضية من لوكاس فاسكيز من الجهة اليمنى فأسكنها على يمين الحارس أليس هروسكا (11).

 وبات بنزيمة ثالث لاعب في تاريخ المسابقة القارية العريقة يهز الشباك في 14 موسماً متتالياً ، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي وراؤول جونزاليز.
 وأهدر دافيد ليمبرسكي فرصة إدراك التعادل من انفراد ، حيث لعب الكرة ساقطة بجوار القائم الأيسر (29) .. وأنقذ الحارس هروسكا مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة إيسكو من داخل المنطقة (37) .. وأهدر بيتزيلا فرصة التعديل ، من كرة أمام المرمى (44).

 وعزز البرازيلي مارسيلو تقدم النادي الملكي ، عندما تلقى كرة بالكعب من بيل داخل المنطقة ، فانفرد بالحارس ولعبها ساقطة بلمسة رائعة داخل المرمى (55) .. وتصدى الحارس هروسكا لتسديدة قوية للدولي الكرواتي لوكا مودريتش ، قبل أن يشتتها الدفاع (60) .. وقلص الفريق التشيكي الفارق بتسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة على يسار الحارس نافاس (79).

 * وفي المباراة الثانية على الملعب الأولمبي في روما ، واصل روما صحوته عقب خسارته ، أمام النادي الملكي ، في الجولة الأولى ، بفوزه الصريح على ضيفه سسكا موسكو الروسي بثلاثية نظيفة .. وحسم نادي العاصمة الإيطالية النتيجة في شوطها الأول بفضل ثنائية لمهاجمه الدولي البوسني إدين دجيكو في الدقيقتين 30 ، بتسديدة من مسافة قريبة ، اثر تمريرة من لورنتسو بيليجريني و43 بيمناه أيضاً إثر تمريرة من ستيفان الشعراوي.


 وفرض دجيكو نفسه نجماً للمباراة بصناعته الهدف الثالث عندما مرر كرة رأسية إلى الدولي التركي جنجيز أوندر الذي تابعها بيسراه داخل المرمى (50).

يوفنتوس يهزم مانشستر يونايتد في عقر داره
 * وعاد يوفنتوس الإيطالي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بفوز ثمين من معقل مانشستر يونايتد الإنكليزي 1-صفر ليحقق انتصاره الثالث توالياً في منافسات المجموعة الثامنة ويقترب من بلوغ الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين أهدر فالنسيا الاسباني نقطتين ثمينتين بتعادله مع يونج بويز السويسري 1-1.


 على ملعب "أولدترافورد" في مانشستر سجل الأرجنتيني باولو ديبالا الهدف الوحيد في الدقيقة 17 .. ورفع يوفنتوس رصيده إلى 9 نقاط مقابل 4 لمانشستر يونايتد في المركز الثاني ونقطتين لفالنسيا وواحدة ليونج بويز.
 ويستضيف يوفنتوس مانشستر يونايتد في تورينو في الجولة المقبلة ، ويحتاج الأول إلى نقطة واحدة على ملعبه ، ليقتنص بطاقة التأهل.

 وإذا كانت الخسارة ليست كارثية على مانشستر يونايتد من ناحية الترتيب ، حيث لا يزال يتقدم على فالنسيا بفارق نقطتين ، فإنها أوقفت نوعاً ما صحوته بعد فوزه على نيوكاسل 3-2 ، وتعادله الثمين مع تشلسي 2-2 في ملعب الأخير.

بايرن ميونيخ يتابع صحوته على حساب أيك أثينا
 * تابع بايرن ميونيخ الألماني صحوته على حساب مضيفه أيك أثينا اليوناني ، عندما تغلب عليه 2-صفر أمس الثلاثاء في أثينا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 ورفع الفريق البافاري رصيده إلى 7 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى ، على بنفيكا البرتغالي ، ثم تعادله على أرضه مع أياكس أمستردام الهولندي 1-1 ، في حين مني أيك أثينا بخسارته الثالثة توالياً.


 ومر بايرن ميونيخ بفترة إنعدام وزن خلال الفترة الأخيرة بعد فشله في الفوز في أربع مباريات في مختلف المسابقات، وتحدثت تقارير عن إمكانية إقالة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش ، الذي استلم مهامه مطلع الموسم الحالي ، لكن مجلس إدارة النادي جدد الثقة بالمدرب في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي.

 ونجح الفريق في وضع حد لنتائجه السيئة بفوزه على فولفسبورج خارج ملعبه 3-1 في الدوري المحلي السبت الماضي قبل أن يؤكد صحوته ضد أيك اثينا .. واستمر المدرب في استبعاد لاعب الوسط المهاجم توماس مولر الذي تراجع أداؤه بشكل رهيب في الآونة الأخيرة قبل أن يشركه في منتصف الشوط الثاني ، في حين لم يشارك قطب الدفاع جيروم بواتنج بداعي الإصابة.

مانشستر سيتي يواصل صحوته وينتزع الصدارة
 * وواصل مانشستر سيتي الإنكليزي صحوته وحقق فوزه الثاني توالياً عندما تغلب على مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 3-صفر أمس الثلاثاء في خاركيف، وانتزع الصدارة من ليون الفرنسي الذي أهدر فوزاً ثميناً من مضيفه هوفنهايم الألماني وسقط في فخ التعادل 3-3 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .. وبعد خسارته المفاجئة أمام ضيفه ليون في الجولة الأولى، تغلب مانشستر سيتي على ضيفه هوفنهايم الألماني في الثانية ثم أمس على شاختار الذي سيستضيفه بعد أسبوعين على ملعب "الاتحاد" في مانشستر.


 ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 6 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ليون الذي سقط في فخ التعادل الثاني توالياً وتراجع إلى المركز الثاني.

فالنسيا يهدر نقطتين ويونج بويز ينتزع نقطة تاريخية
 * وأهدر فالنسيا الإسباني نقطتين ثمينتين واكتفى بالتعادل مع يونج بويز السويسري 1-1 مانحاً مضيفه أول نقطة له في المسابقة القارية الأهم .. وبقي فالنسيا بلا فوز بعد سقوطه في الجولة الأولى أمام يوفنتوس الإيطالي في عقر داره صفر-2 ، قبل أن يعود بنقطة من مانشستر يونايتد الإنكليزي بتعادله سلباً معه.

 وافتتح المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي المعار من تشلسي الإنكليزي التسجيل لفالنسيا بعدما راوغ الحارس ماركو فولفلي وسجل في الشباك الخالية (26) .. ورد الفريق السويسري الذي يخوض مبارياته على أرضية من العشب الاصطناعي ، من ركلة جزاء إنبرى لها مهاجمه المخضرم من جزيرة ريونين (يحمل الجنسية الفرنسية أيضاً) جيوم هوارو (55).

 وكان هذا الهدف الأول لفريقه في المسابقة التي يشارك فيها للمرة الأولى ، ومنحه من خلاله أول نقطة أيضاً ، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام يونايتد وفي الثانية أمام يوفنتوس بالنتيجة نفسه (صفر-3).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى