الحكومة ستقيم أضرار إعصار (لوبان) وستضع تدابير تمنع تكرار ما حدث مستقبلا

> الغيظة «الأيام» نجيب المحبوبي

>
 بدأ رئيس الوزراء الجديد في حكومة الشرعية د.معين عبد الملك أولى مهامته الرسمية أمس الأربعاء ووصل مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة التي اعلنت منطقة منكوبة جراء اجتياح إعصار (لوبان) لها الأسبوع الماضي في ثاني اعصار تشهده خلال اقل من عام.

وعين معين في المنصب منتصف أكتوبر الجاري خلفا لبن دغر المقال على خلفية تقاعسه وإهماله في إعلان تدابير وإجراءات مسبقة لمواجهة الإعصار بحسب بيان الإقالة الصادر عن الرئاسة اليمنية حينها.
وتستمر زيارة د.معين عدة أيام، سيقوم خلالها بتوزيع المساعدات الإغاثية وزيارة إلى المناطق المنكوبة في المحافظة.

وسيعمل رئيس الوزراء على تقييم الأوضاع واضرار الإعصار (لوبان) في محافظة المهرة ميدانيا.
وضم وفد رئيس الحكومة الشاب كلا من وزراء الإدارة المحلية والكهرباء والاتصالات والثروة السمكية ووكيل وزارة الأشغال العامة. والحق اعصار لوبان اضرارا جسيمة في البنى التحتية في خدمات المحافظة الساحلية الحدودية مع سلطنة عمان.

وأدلى رئيس الوزراء بتصريح للصحفيين في مطار الغيظة فور وصوله قائلا: «إن الحكومة ستركز جهودها على إعمار ما خلفته التقلبات المناخية التي تعرضت لها المهرة عدة مرات خلال الفترة الماضية، الى جانب إعادة إعمار ما خلفته الحرب في عدد من محافظات البلاد». وأضاف «إن زيارة الحكومة للمهرة ستضع في حسبانها وضع تدابير تمنع تكرار ما حدث في حال تعرض المحافظة إلى عواصف مماثلة في المستقبل».

وقال «إن الحكومة ستعمل بكل جهد على ترجمة توجيهات رئيس الجمهورية للتغلب على التحديات الطارئة، وستضع نصب أعينها التركيز على الملف الاقتصادي والخدمي والإنساني فضلاً عن المهام والواجبات الأخرى المناطة بالحكومة».

وأكد رئيس الوزراء الجديد أن الجهود الحكومية ستنصب ايضا على وضع معالجات للتعافي الاقتصادي، والعمل بما يدفع عجلة التنمية في كافة المجالات، وقال «سننزل للميدان للعمل مع أبناء محافظة المهرة، لمساعدتهم في إعادة بناء ما دمره إعصار لوبان، لن تكون زيارة بروتوكولية بقدر ما ستكون زيارة عملية من الميدان وتدشين مرحلة التعافي والبناء».

وبشكل منفصل، قال الناطق باسم الحكومة الشرعية راجح بادي إن «زيارة رئيس الوزراء د. معين عبد الملك الى المهرة ستشمل مختلف المناطق المتضررة ثم ستتحدث الحكومة مع الأشقاء في التحالف وتتحدث مع الجميع عن الاحتياجات الضرورية التي تحتاجها المحافظة».

وأشار إلى أن رئيس الوزراء سيعقد في نهاية الزيارة مؤتمرا صحافيا لإعلان حجم الأضرار وما تحتاجه محافظة المهرة المنكوبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى