برشلونة منطقياً في دور الـ 16 بدون ميسي وليفربول يستعرض برباعية

> برشلونة «الأيام» أ ف ب

>  بدون نجمه المصاب الأرجنتيني ليونيل ميسي ، وضع برشلونة الإسباني قدماً ، في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، بعد فوزه الثالث توالياً على حساب ضيفه إنتر الإيطالي 2-صفر أمس الأربعاء في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.
 وصحيح أن برشلونة ، حامل اللقب خمس مرات ، إفتقد للمسات ميسي وفاعليته ، إلا أنه حافظ على أسلوبه الهجومي ، مستعداً بأفضل طريقة للكلاسيكو المنتظر مع غريمه ريال مدريد في الدوري المحلي الأحد المقبل.


 وسيغيب ميسي الذي جلس على المدرجات بجانب إبنه حتى منتصف نوفمبر المقبل ، لإصابته بكسر في يده اليمنى خلال المباراة الأخيرة للكاتالونيين ضد أشبيلية (4-2) في الدوري الإسباني الذي يتصدر ترتيبه بعد تسع مراحل.
 وفي ظل غياب ميسي، فضل مدرب برشلونة أرنستو فالفيردي الاعتماد على البرازيلي رافينيا المعار مطلع العام إلى انتر، تاركاً الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي على مقاعد البدلاء.

وأنقذ الأرجنتيني أنخل دي ماريا فريقه باريس سان جرمان الفرنسي من معمعة حسابات مبكرة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، عندما سجل هدف التعادل في وقت قاتل أمام ضيفه نابولي الإيطالي (2-2) أمس الأربعاء في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة .. وكان فريق العاصمة الفرنسية المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية ، في طريقه لتلقي الهزيمة الثانية بعد الأولى أمام ليفربول الإنكليزي ، قبل أن ينقذه الجناح الأرجنتيني في الرمق الأخير.

سان جرمان
سان جرمان

 وكان ليفربول أكبر المستفيدين من التعادل بتصدره المجموعة بست نقاط، مقابل 5 لنابولي و4 لسان جرمان.

 وخاض سان جرمان المباراة بعد تحقيقه عشرة انتصارات متتالية في الدوري المحلي في مسار بالغ السهولة للحفاظ على لقبه .. لكن المسابقة القارية الأولى لا تزال تؤرق فريق العاصمة الفرنسية ، إذ مني بخسارة افتتاحية أمام ليفربول بصعوبة 2-3 ، قبل تعويضه في الثانية بفوز ساحق على النجم الأحمر الصربي 6-1.

 من جهته ، كان فريق جنوب إيطاليا يأمل في العودة على الأقل بنقطة من أرض الفريق السابق لمدربه الحالي كارلو أنشيلوتي الذي أشرف عليه بين 2011 و2013 قبل انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني ثم بايرن ميونيخ الألماني.
وإستطاع نادي ليفربول أن يحقق فوزًا مهمًا ، على حساب النجم الأحمر الصربي بأربعة أهداف نظيفة ، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ليفربول
ليفربول

 وأحرز أهداف ليفربول البرازيلي فيرمينو في الدقيقة 20 من عمر المباراة ، بينما جاء الهدف الثاني في الدقيقة 45 عن طريق محمد صلاح ، وعاد النجم المصري لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 51 ، وأحرز ماني الهدف الرابع في الدقيقة 80 ، ليتمكن  الريدز من رفع رصيده إلى 6 نقاط في المجموعة الثالثة..

ووضع بوروسيا دورتموند الألماني قدماً في الدور الإقصائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، بفوز ثالث توالياً وساحق على مطارده أتلتيكو مدريد الإسباني 4-صفر أمس الأربعاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند

 وواصل الفريق الألماني متصدر البوندسليجا وحامل لقب نسخة 1997 عروضه القوية بقيادة مدربه السويسري لوسيان فافر ،  وأشرك الأخير المهاجم ماريو جوتسه صاحب إصابة الفوز الألمانية في نهائي مونديال 2014 على الأرجنتين بدلاً من الإسباني باكو ألكاسير المصاب وصاحب الـ11 هدفاً في المباريات السبع الأخيرة.

ودفع توتنهام الإنكليزي ثمن الأخطاء الفردية وأهدر تقدمه في آخر ثلاث دقائق أمام مضيفه أيندهوفن الهولندي (2-2)، وبالتالي فرصة تحقيق فوزه الأول أمس الأربعاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ..
ورفع الفريقان رصيدهما إلى نقطة واحدة في المجموعة الثانية.


 * وحصد كل من بروج البلجيكي وموناكو الفرنسي نقطتهما الأولى في المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا ، بتعادلهما أمس الأربعاء 1-1 على ملعب "يان بريدل تاديون" في الجولة الثالثة.

 وخرج موناكو من سلسلة النتائج السيئة التي أدت إلى إقالة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم ، وتعيين نجمه المهاجم الفرنسي السابق تييري هنري بدلاً منه.
 * وفي مباريات أخرى فاز بورتو على لوكوموتيف بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد .. وتعادل غلطة سراي مع شالكه سلباً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى