«المبروكة» تنقذ مرضى عالقين في بوادي المهرة

> الغيظة «الأيام» نجيب المحبوبي

>
 نفذت المقاتلة المروحية الوحيدة المملوكة للقوات اليمنية الشرعية «المبروكة»، كما يسميها أبناء المهرة، صباح أمس الأحد عملية إنقاذ جديدة لعدد من المرضى المحاصرين في قرية دحسويس، وهي إحدى القرى الواقعة في بوادي مديرية المسيلة بمحافظة المهرة التي ضربها الإعصار (لوبان) منذ أكثر من أسبوعين مخلفا أضرارا واسعة في البنى التحتية وضحايا.

وقال مسؤولون عسكريون أمس لـ«الأيام»: «إن المروحية العسكرية تمكنت أمس من نقل 6 حالات مرضية، من ضمنهم 4 نساء في حالة صحية متدهورة نتيجة الحصار، ورجل كبير في السن مصاب بالفشل الكلوي، وامرأة متعسرة على وشك الولادة وحالتها صعبة جداً. ونقلت هذه المرأة الحامل إلى مركز مديرية المسيلة، ولاحقا إلى مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، لإنقاذها وإنقاذ الجنين، فيما نقلت (المبروكة) الحالات الأخرى إلى الغيظة، عاصمة محافظة المهرة».


وصباح أمس الأحد كانت المروحية المقاتلة، والتي أعيد تجهيزها مؤخرا، نفذت عملية نقل 3 أطنان ونصف من المواد الغذائية والإغاثية لقرية مغرات التابعة لمديرية المسيلة، حيث مازالت قرية مغرات الواقعة في بوادي المهرة محاصرة ولا يوجد لديها طريق صالح للوصول إليها برغم عملية شق الطريق إليها مستمرة حالياً.

وفي هذه الأثناء اطلع وزير المياه م.عزي شريم، أمس، على حجم الأضرار التي لحقت بآبار وادي الجزع والفوري التي تغذي مناطق عدة بالمياه. ووجه الوزير بتشكيل لجنة لحصر تلك الأضرار والخسائر بقطاع المياه في محافظة المهرة المنكوبة.

كما اطلع على الجهود الكبيرة التي يبذلها المهندسون والفنيون بمؤسسة المياه من أجل إعادة خدمة المياه بشكل رئيسي إلى العاصمة الغيظة، بعد أن جرفت سيول الإعصار (لوبان) المولدات الرئيسية وشبكة المياه.

وفي سياق اطلع وزير الكهرباء والطاقة م.عبدالله الأكوع، أمس، على حجم الأضرار التي طالت محطة توليد الكهرباء بالغيظة.

واستمع من المعنيين إلى حجم الدمار الذي لحق بشبكات التوزيع ومحطات التحويل في مدينة الغيظة وبقية المديريات والاحتياجات الطارئة من المواد والمعدات اللازمة لاستعادة المنظومة الكهربائية في المحافظة بشكل عاجل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى