جامعة عدن تمنح درجة البروفيسور للدكتور لبيب

> عدن «الأيام» خاص

>
 منح مجلس جامعة عدن درجة الأستاذية (بروفيسور) لـ أ.د.لبيب عبدالعزيز إبراهيم في تخصص الإدارة والتخطيط التربوي، بناء على توصية المجلس الأكاديمي في دورته السادسة لعام 2018م، وذلك بعد استيفائه للشروط والمعايير المطلوبة للحصول على درجة الأستاذية (بروفيسور) المعمول بها بحسب اللوائح والقوانين الجامعية المعنية، ويعتبر هذا اللقب أرفع وأعلى درجة علمية وأكاديمية في قانون الجامعات.

وحصل أ. د. لبيب عبدالعزيز على شهادة الدكتوراه في تخصص الإدارة التربوية من جامعة صوفيا عام 2005م بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى والمصادق عليها من قبل لجنة المصادقة العلمية العليا لمجلس الوزراء البلغاري، بعد مناقشته لأطروحة الدكتوراه التي تناولت ولأول مرة على مستوى اليمن، وربما على مستوى الوطن العربي في ذلك الوقت موضوع الاحتراف المهني للإدارة التربوية بشكل عام وللإدارة المدرسية بشكل خاص، وذلك من خلال ضرورة وضع آليات تساعد استيعاب التغيير نظريا وعمليا لمفهوم الإدارة المدرسية كوظيفة واعتمادها مهنة يلزم احترافها لمن يتولون مسؤولياتها ومهامها، وبذلك خلصت الدراسة برؤية استشرافية تطويرية حديثة تساعد على تطبيق وتنفيذ مفهوم تمهين الإدارة المدرسية في اليمن.

والدكتور لبيب هو عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل (رئيس فريق التنمية التعليمية والصحية والموارد البشرية في مجموعة التنمية المستدامة)، وعضو الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء الهيئة التدريسية ومساعديها (مسئول الشؤون الثقافية والإعلامية) جامعة عدن.
أسرة «الأيام» تتقدم بالتهاني والتبريكات للدكتور لبيب على إنجازه العلمي، وتتمنى له مزيدا من التقدم والنجاح في مشواره العلمي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى