احتجاج بجعار للكشف عن مصير اللواء فيصل رجب

> جعار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 نظم مجموعة من الضباط والشخصيات الاجتماعية وناشطون بمدينة جعار ثاني أكبر مدن محافظة أبين صباح أمس الإثنين، وقفة احتجاجية بديوان السلطة المحلية للمديرية للمطالبة بالكشف عن مصير القائد العسكري الجنوبي البارز الأسير اللواء الركن فيصل رجب المحتجز لدى الحوثيين في صنعاء.

كان رجب وهو قائد اللواء 119 مشاة بأبين وقع اسيرا لدى مسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح في منطقة العند مع بداية اندلاع الحرب الحرب في 23 مارس 2015. واسر الى جانب رجب كلا من وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي ومدير جهاز الأمن السياسي شقيق رئيس الجمهورة اللواء ناصر منصور هادي.

وطالب المحتجون المنظمات الدولية وحقوق الإنسان والمجتمع الدولي بالضغط على الجماعة الحوثي للكشف عن مصير اللواء الركن فيصل رجب وسرعة إطلاق سراحه وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لحالته الصحية المتردية التي يعانيها منذ اعتقاله بسبب احتجازه في ظروف سيئة للغاية بحسب تأكيدات تقارير منظمات.

وأشار المحتجين في وقفتهم إلى أن اللواء فيصل رجب واحد من القيادات العسكرية الجنوبية الفذة التي لها مواقف مشرفة عبر كل المراحل كقائد عسكري من الطراز الأول، وتم أسره وهو يدافع عن العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية لوقف اجتياح الغزو الحوثي، وقد حان الأوان للكشف عن مصيره وإطلاق سراحه.

وتمتنع جماعة الحوثي عن التصريح بشأن رجب او الاسراء الاخرين على الرغم من نشر تقارير في اليومين الماضيين تفيد بنجاح وساطة عمانية في تواصل اسرة الصبيحي مع والدهم وزير الدفاع والاطمئنان على صحته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى