أحمد بن بريك: توافق على خارطة لإدارة الجنوب وفريق تفاوضي موحد

> عدن «الأيام» خاص

>
 التقى رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، أمس الإثنين، القيادة الجماعية لجبهة التحرير والتنظيم الشعبي في عدن ضمن سلسلة لقاءات تشاورية مع المكونات والأحزاب الجنوبية وفي إطار لمّ الصف الجنوبي وتوحيد الرؤية.

ورحب بن بريك بأعضاء وممثلي القيادة الجماعية لجبهة التحرير والتنظيم الشعبي لتلبيتهم الدعوة المقدمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لبدء المناقشات والمشاورات فيما بين الجنوبيين، لتوحيد الصف وتحقيق هدف الشراكة الفاعلة لبناء مستقبل الجنوب الجديد.

وأكد على أهمية بيان 3 أكتوبر، والذي يعتبر بالنسبة للجنوبيين خارطة طريق، وتم تأجيله لأسباب أمنية استخباراتية تسعى لزعزعة أمن واستقرار عدن وزرع الفوضى وإحداث شغب لإرباك الوضع السياسي والبيت الجنوبي.

من جانبه، أوضح الأمين العام للقيادة الجماعية علي حسين سلطان أهمية وأهداف دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي للمشاورات الجنوبية، والتي تعد خطوة إيجابية نحو الطريق الصحيح لبناء الدولة الجنوبية وخلق اصطفاف وطني جنوبي.

وقدم سلطان رؤية القيادة الجماعية لجبهة التحرير والتنظيم الشعبي للتخلص من اتفاقية الوحدة الهشة واستعادة الدولة الجنوبية وشكل هذه الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة والعلاقة بين الدولتين الشمالية والجنوبية في المستقبل، موضحا أن «رؤيتهم هذه هي مشروع مطروح لجميع الجنوبيين لدراستها واتخاذ ما يرونه مناسبا».

وجرى، خلال اللقاء، التوافق على الخطوط العامة لخارطة الطريق لإدارة الجنوب وتشكيل فريق موحد لتفاوض في إطار العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة على أن يتم الاتفاق على التفاصيل في المشاورات القادمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى