جمعية عبود 84 تختتم الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي

> عدن «الأيام» خاص

>
تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي نظمت صباح أمس الثلاثاء جمعية عبود 84 الاجتماعية التنموية بمسرح كلية التربية بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن ندوة توعوية، استهدفت عددا من الطالبات بهدف رفع مستوى الوعي المجتمعي تجاه مرض سرطان الثدي.

وفي الندوة قدمت د.أماني صالح هادي، اختصاصية الأورام والعلاج الإشعاعي، محاضرة حول المرض وكيفية الوقاية منه وعلاجه وطرق الكشف المبكر، وإلى جانب الندوة تم تعريف السيدات الحاضرات على أساليب الفحص الذاتي من قبل طبيبات الامتياز المشاركات بالندوة "من كلية الطب بجامعة عدن".

وأكدت د. أماني أن الكشف المبكر يمكن أن يساعد على شفاء 98 % من النساء المصابات بالمرض خلال مراحله الأولى، ومن هنا جاءت أهمية هذه الحملة للتشديد على أهمية الوقاية ولتمكين النساء من الاهتمام بصحتهن.

من جهتهن عبرت الحاضرات عن أهمية مثل هذه الفعاليات، وأن الحملات التوعوية، مثل الندوة التي نظمتها جمعية عبود 84، تعمل على نشر الثقافة الصحية في المجتمع، وتشجيع أعداد أكبر من السيدات على الخضوع لفحوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وفي ختام الندوة منحت جمعية عبود 84 شهادات تقديرية لبعض السيدات الناجيات من المرض كتثمين لشجاعتهن لمواجهة المرض.

يجدر الإشارة إلى أن عدن شهدت خلال الشهر الجاري عدداً من الفعاليات والأنشطة، نظمها عدد من الجمعيات والمنظمات حول سرطان الثدي، تكرست تلك الأنشطة حول أهمية نشر الوعي الصحي المبكر في المجتمع تجاه مرض سرطان الثدي، والتشجيع على الكشف المبكر والدوري وآليات الوقاية من المرض.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى