يوفنتوس يواجه كالياري من أجل الابتعاد بالصدارة

> روما «الأيام» أ ف ب

>
 يبحث يوفنتوس حامل اللقب عن مواصلة تحليقه في الصدارة عندما يستقبل كالياري الثاني عشر اليوم السبت ، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم ، والتي افتتحها نابولي الثالث أمس الجمعة بمواجهة أمبولي .. ويخوض يوفنتوس المواجهة وهو الوحيد لم يخسر بعد في "سيري أ" ، إذ قلب تأخره في الجولة السابقة أمام أمبولي العائد إلى النخبة إلى فوز 2-1 بهدفين لنجمه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل الصيف الماضي من فريق نادي ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون يورو.

 وبعد بداية بطيئة نسبياً، يقدم رونالدو ، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، مستويات مميزة على صعيدي التسجيل والتمرير، ما دفع مدربه ماسيميليانو أليجري إلى القول : "كريستيانو يستحق جائزة الكرة الذهبية (لأفضل لاعب في العالم ، من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية) على كل ما حققه، الأهداف التي سجلها، الألقاب التي أحرزها وما يقوم به هذا الموسم أيضا"، ويتصدر فريق "السيدة العجوز" حامل اللقب في المواسم السبعة السابقة ، الترتيب بفارق 6 نقاط عن نابولي ، ليعادل أفضل بداية له ، في الدوري بعد 10 مباريات ، على غرار موسم 2013 عندما حقق 28 نقطة.
 ويتوقع أن يعود إلى تشكيلة أليجري لاعب وسطه الهجومي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ، والدفاعي الألماني سامي خضيرة، فيما قد يغيب لاعب الوسط الآخر فيديريكو برنارديسكي وقلب الدفاع جورجو كييليني بسبب الإصابة.

 * في المقابل ، يبحث نابولي الذي يتخلف بفارق الأهداف عن الأنتر ، عن وقف إهدار النقاط ، بعد معادلته روما ، في الدقيقة الأخيرة ، للبقاء على مسافة منطقية من الصدارة .. ويتعين على رجال المدرب أنشيلوتي ، الذين يستعدون لمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي في دوري الأبطال ، الحد من أخطائهم ، بحال أرادوا الحفاظ على لقب المنافس الأول لفريق "السيدة العجوز"، وذلك في ظل التطور الصريح لإنتر ميلان.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى