بطولة إسبانيا: سولاري يستهل مرحلة الجد وبرشلونة يحل ضيفاً على وصيف القاع

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
 بعد اختبار سهل أمام فريق مغمور في مسابقة الكأس، يخوض المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري مباراته الأولى مع ريال مدريد المأزوم في الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت أمام ضيفه بلد الوليد في المرحلة الحادية عشرة.

 وعاد الريال بفوز سهل الأربعاء الماضي من أرض مليلية من الدرجة الثالثة ، برباعية نظيفة في ذهاب الدور الـ32 من مسابقة كأس الملك ، وذلك في المباراة الأولى لسولاري بعد تعيينه مؤقتاً بدلاً من جولن لوبيتيجي المقال من منصبه بعد فوزه مرة يتيمة في آخر سبع مباريات.

 وبعد أن كانت أسماء مثل الإيطالي أنتونيو كونتي ، الدنماركي ميكايل لاودروب ، أو الإسباني روبرتو مارتينيز تتناقلها وسائل الإعلام ، قد يلجأ رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز إلى تثبيت سولاري في موقعه أبعد من فترة الـ15 يوماً التي تنص عليها أنظمة العمل التدريبي المؤقت.
 ويتعين على ريال مدريد إيقاف نزيف النقاط أمام بلد الوليد ، الذي يملكه زميل سولاري السابق في الريال البرازيلي رونالدو، ثم خلال مواجهة مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي في دوري أبطال أوروبا حيث يتساوى مع روما الإيطالي بصدارة مجموعته.

 بعدها يخوض الفريق الأبيض مواجهة مع سلتا فيجو في الدوري ، وبحال تحقيقه أربعة انتصارات متتالية، قد يلجأ بيريز آنذاك إلى تمديد إقامة سولاري ، في ملعب "سانتياجو برنابيو" حتى نهاية الموسم ، وعندها سيكون بمقدوره التفاوض مع مدربين من طراز الألماني يواكيم لوف ، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ، أو البرتغالي جوزيه مورينيو.

 وصحيح أن سولاري البالغ من العمر (42 عاماً) والقادم من رديف الريال "كاستيا" لا يمتلك خبرة تدريبية كبيرة ، إلا أن لاعب وسط منتخب الأرجنتين وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد وريفر بليت السابق ، تتلمذ تحت إشراف مدربين كبار ، على غرار فيسنتي دل بوسكي ، الإيطالي روبرتو مانشيني ، والأرجنتيني رامون دياز ، إلى جانب لاعبين من طراز زيدان ، البرتغالي لويس فيجو والبرازيلي الظاهرة رونالدو.

 * ويحل متصدر الترتيب برشلونة (21 نقطة) على رايو فايكانو المتواضع ، ووصيف القاع ، باحثاً عن فوز ثالث توالياً ينسيه الفترة السيئة التي عجز فيها عن تحقيق الفوز في أربع مباريات ، وخسر أمام ليجانيس .. وكان فريق المدرب أرسنتو فالفيردي حقق فوزاً صعباً في الكأس على حساب فريق كولتورال ليونيسا من الدرجة الثالثة 1-صفر بتشكيلة رديفة ، حمل توقيع المدافع الفرنسي كليمان لانجليه.

 ويستعد برشلونة للحلول على إنتر الإيطالي الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا باحثاً عن فوز رابع توالياً ، يؤهله رسمياً إلى دور الـ16 .. ولا يزال فريق برشلونة ، يفتقد نجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي ، المصاب بكسر في يده .. وأشار النادي إلى أن ميسي والمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي خضعا لتمارين للتعافي من الاصابة.

 * أما فريق الافيس مفاجأة الموسم وصاحب المركز الثاني بفارق نقطة عن برشلونة فيحل على أيبار الخامس عشر غداً الأحد.

 * بدوره، يلعب أتلتيكو مدريد الرابع الذي تنتظره الأربعاء مباراة ثأرية في دوري الأبطال مع بوروسيا دورتموند الألماني ، مع ليجانيس الثامن عشر غداً  الأحد.
*  ويسافر اشبيلية الثالث بالتساوي معه ، وبفارق نقطتين عن برشلونة ، إلى الأراضي الباسكية لمواجهة ريال سوسييداد الثاني عشر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى