اليوم شمسان والشعلة في مباراة مفصلية والتلال يؤكد تأهله رغم الخسارة من الشعلة

> عدن «الأيام» علاء عياش

>
 يشهد الملعب السلوي لنادي وحدة عدن عصر اليوم السبت مباراة فك الشراكة بين فريقي الميناء وشمسان والصراع من أجل الظفر بالبطاقة الثانية الحائرة بين الفريقين عن تصفيات عدن المؤهلة لنهائيات بطولة المحبة والسلام لمواليد العام 2000م لكرة السلة والتي ينظمها الاتحاد العام لكرة السلة برعاية الأخ نائف البكري وزير الشباب والرياضة ، وبدعم صندوق رعاية النشء والشباب بالتنسيق مع اتحاد اللعبة بعدن .. الصراع والتنافس المثير سيكون عنوان اللقاء المرتقب ، والذي سيحاول أحد الفريقين من الإنقضاض والتمسك بالأمل والفوز بالمباراة الهامة وتسمية نفسه طرفاً في النهائيات للحاق بفريق التلال الذي حجز البطاقة الأولى عن تصفيات محافظة عدن المؤهلة لنهائيات البطولة التي تستضيفها صالة بامعبد بسيئون منتصف نوفمبر الحالي.


 تساوي الحظوظ والتقارب في الأداء والمستوى هي السمة الأبرز ، والتي من خلالها سيسعى كل فريق إلى لعب الأوراق الرابحة والرمي بكامل الثقل ، للإطاحة بالفريق الآخر من أجل الوصول ، وتحقيق هدف تمثيل المحافظة في البطولة برفقة أندية النخبة للعبة كرة السلة.

 يدخل الفريقان المباراة وكل فريق في جعبته فوز وخسارة من مباراتين ، حيث تمكن أبناء المدرب معد الحديدي مدرب الجبل شمسان من الفوز في افتتاح البطولة على فريق الشعلة بنتيجة  40-29 وخسارته في المباراة الثانية أمام المتصدر فريق التلال 44-37 وفي رصيده ثلاث نقاط .. أما بالنسبة لفريق نادي الميناء السلوي ،الذي يمتلك حظوظاً متساوية مع المنافس فريق شمسان ومسيرة مشابهة حيث قد خاض لقائين فاز في الأول على سلة الشعلة بنتيجة 37-35 ، وخسر في المباراة الثانية من التلال بنتيجة قوامها 36-23 وفي رصيده ثلاث نقاط.

 لقاء منتظر ومصيري وأربع فترات حافلة سيخوضها الفريقان لا تقبل القسمة على إثنين ، سيحاول الطرفان من خلاله إثبات الذات والحضور من أجل الظفر بالبطاقة الثانية ومواصلة المشوار نحو بلوغ الهدف والمشاركة في النهائيات التي تقام منتصف الشهر في مدينة سيئون.


 * من جهة أخرى تمكن فريق الشعلة من إنهاء مشواره الطيب في التصفيات التمهيدية لبطولة المحبة والسلام لكرة السلة بفوز ثمين وكبير على فريق التلال متصدر البطولة والمتأهل سلفاً للنهائيات بنتيجة كبيرة قوامها 51-30 في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الجمعة على الملعب السلوي بنادي وحدة عدن .. الشعلة صاحب المشاركة الأولى رسمياً في لعبة كرة السلة استطاع بقيادة مدربه الخبير محمد البيضاني من قلب التوقعات وإحراج فريق التلال والتغلب عليه في اللقاء بنتيجة هي الأعلى لحد الآن في البطولة بعد أن أبدع لاعبو الفريق في تقديم مستوى متوازن نال الاعجاب والإطراء .. وبالمقابل إعتمد مدرب التلال القيصر علمي على وجوه جديدة تشارك للمرة الاولى في اللقاء بعد أن ضمن بطاقة التأهل كمتصدر للمجموعة وفضل دخول المباراة بتشكيل جديد بغية الاحتكاك والاستفاده من خدماتهم في الموعيد القادمة .. ليكسب الشعلاويون فوزاً شرفياً بعد أن ودع المنافسات بخسارة مباراتيه السابقتين من الميناء وشمسان ، وكسب لقائه الثالث أمام التلال بواقع الفترات الأربع من اللقاء على النحو التالي : الفترة الاولى : 10-10 .. الفترة الثانية : 13-5 .. الفترة الثالثة : 21-2 .. الفترة الرابعة : 13-7،
 أدار المباراة تحكيمياً الحكم الرئيسي عدنان أبوبكر ، المساعد الأول عبدالله فرحان ، المساعد الثاني أحمد فتحي ، وكان نبيل سلام مسجلاً ، وعادل حسن (ميقاتياً ) ، وعصام أحمد عمر (ميقاتي الـ 24 ثانية) ، وراقبها جمال حسن قائد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى