البحسني يتابع تنفيذ إجراءات مبادرة تخفيض أسعار السلع وتنفيذ المشاريع التنموية

> المكلا «الأيام» خاص

>
 رعى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أمس الأول الخميس بالمكلا الحفل الختامي والتكريمي لفعاليات الشهر الوردي (أكتوبر) شهر التوعية بمرض سرطان الثدي القاتل الذي بات يسجل أعلى معدلات إصابة في اليمن.

وفيما أشاد المحافظ بالفعاليات والنشاطات التي نفذتها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان التي انطلقت منذ بداية أكتوبر بوصفها مناسبة عالمية ساهمت فيها المؤسسة بتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية والعلاجية وسخّرت كامل إمكانياتها وطاقاتها ليكون هذا الشهر مميزاً وتصل رسالة المؤسسة التوعوية إلى نطاق أوسع قال المحافظ البحسني "إن مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان تأتي في المقام الأول كمؤسسة خيرية تعنى بتقديم خدماتها العلاجية والتوعوية، ولم يقتصر نشاطها على محافظة حضرموت فحسب بل تخطت ذلك لتصل خدماتها لجميع محافظات إقليم حضرموت (حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى)، وإلى جانب ذلك تستقبل العديد من الحالات المرضية من باقي محافظات الوطن الأخرى وتنظر في معاناتهم وتقدّم يد العون والمساعدة للمرضى الذين يجدون في حضرموت المأوى والمكان الآمن والمناسب لتلقيهم العلاج".

وأشار البحسني الى ان قيادة السلطة المحلية بحضرموت "تنظر وبارتياح بالغ لما بلغت ووصلت إليه مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل)، وما تبذله من جهود في تقديم خدماتها للمواطنين مساهمة منها في رفع المعاناة عن مرضى السرطان هذا الداء الفتاك الذي ينبغي أن تتضافر كل الجهود الحكومية والمجتمعية في مكافحته ومحاربته".

وجدّد المحافظ دعوة رجال المال والأعمال والتجار والمؤسسات الخيرية ووزير الصحة العامة والسكان إلى تقديم الدعم اللازم والضروري لهذه المؤسسة والتخفيف من الأعباء الواقعة على كاهلها بسبب شحة إمكانياتها مقارنة مع حجم ما تقدمه هذه المؤسسة من خدمات علاجية لمرضى السرطان.

في سياق متصل، منح محافظ حضرموت درع المحافظة للشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة والصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا تقديراً لخدماتهما للمجتمع والذي تسلمه المهندس وهيب العزب المدير العام للشركة تقديراً لإسهاماتها في المجال الاجتماعي ودعمها للعلاج الكيماوي لمرضى السرطان لهذا العام عبر مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل)، بمنحة بلغت 150 مليون ريال ودعمها لعدد من المراكز الطبية لعلاج الأمراض المستعصية وتقديم العلاجات اللازمة للمرضى المصابين بالأمراض الصعبة.


كما منح المحافظ درع المحافظة للمهندس محمد بن محمد الديلمي المدير العام للصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا تقديراً لإسهاماتها ومشاريعها التي تلامس المجتمع واقامة مشاريع على قدر عالٍ من الكفاءة والجودة بمتابعة دقيقة وحرص من قيادة ومهندسي الصندوق.

على صعيد آخر، ناقش محافظ حضرموت مع وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري مستوى تنفيذ إجراءات مبادرة السلطة المحلية لتخفيف أعباء الحياة المعيشية عن كاهل المواطنين في المحافظة وسير العمل في تنفيذ المشاريع التنموية.

وشدد على ضرورة الاهتمام بمتابعة وإنجاز الإجراءات الخاصة بتنفيذ المبادرة المزمنة والبدء بتنفيذ الخطة التموينية من خلال عملية البيع للمواطنين بالسعر المخفض.

وأكد المحافظ على ضرورة العمل على استكمال تنفيذ المشاريع الجاري العمل فيها في مديريات الوادي والصحراء ومعالجة العوائق التي تعترض سير تنفيذها.

في شأن آخر أصدر محافظ حضرموت أمس الأول الخميس القرار رقم (254) لسنة 2018م قضى بتكليف د. عبدالباقي علي الحوثري مديراً عاماً لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت.

كما أصدر المحافظ القرار رقم (255) لسنة 2018م، قضى بتكليف خالد أحمد عوض القحوم مديراً عاماً لمكتب وزارة الثقافة بساحل حضرموت.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى