بالصور.. إنقاذ الطفلة أسرار من ورم كبير في بطنها

> عدن «الأيام» خاص

>
 "سعادتي لا توصف بنجاح إجراء عملية لابنتي (أسرار) وإزالة الورم الكبير من الجزء الأمامي في بطنها على حساب دولة الإمارات، فقد أزاحت بلاد زايد، بمساعدتها النبيلة، من على كاهلي كابوسا من الهم والغم ظل يؤرقني ويحرمني النوم طوال أكثر من عام، كوننا لم نستطع توفير تكلفة إجراء العملية الباهظة”، بهذه الكلمات عبرت والدة (أسرار) عن فرحتها بنجاح العملية التي أجريت لابنتها نهاية الأسبوع الماضي في مستشفى الوالي بالعاصمة عدن.


سعادة غامرة لا توصف اكتست وجه والدة الطفلة (أسرار)، التي ما زالت مرقدة في العناية المركزة بالمستشفى، وهي تقف على سرير طفلتها وتلاعبها بفرح وحب، وتنظر إلى طفلتها، بعد إزالة الورم بنجاح من قبل استشاري جراحة طب الأطفال د.علي حيدان، وقالت “مع ازدياد الورم في بطن فلذة كبدي كل يوم وشهر يزداد قلقي وخوفي على حال طفلتي التي أراها كل حياتي ودنيتي إلى أن جاء الفرج من الله، وتكفل الهلال الأحمر الإماراتي بعلاجها، وأجرينا العملية بنجاح، وفرحتي برؤيتها، بعد العملية، لا توصف.. ربنا يكتب لعيال زايد الأجر والثواب فلقد زرعوا البسمة والفرحة في قلبي وقلب كل الأهل”.

وشكرت أم (أسرار)، في حديثها لـ«الأيام»، هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومدير مكتبه بعدن المهندس سعيد آل علي، الذي تكفل بعلاج الطفل، وقيادة دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد.
وطالبت بضرورة رعاية طفلتها خلال الفترة القادمة، كونها مطلقة ومن أسرة فقيرة، ولا مصدر دخل ثابت لها غير “مساعدات أهل الخير”، حد قولها.


وكانت مبادرة “أنقذوا أطفال الأزارق”، التي يقودها الصحفي بسام القاضي، أثناء نزول طاقمها إلى منطقة (المعفادة بالغيل) التابعة لمركز (تورصة) في مديرية الأزارق بمحافظة الضالع، مسقط رأس الطفلة (أسرار)، تبنت حالة (أسرار) من خلال حملة إعلامية طالبت خلالها الهلال الأحمر الإماراتي بالتكفل بعلاجها كليا، وهو الأمر الذي تحقق عندما استجاب الهلال الأحمر الإماراتي للحملة، وطلب تشخيص حالتها.

وعقب استجابة الهلال الأحمر لمناشدة والدة (أسرار)، ومبادرة “أنقذوا أطفال الأزارق”، تم تحويل الطفلة إلى عدن وعرضها على استشاري جراحة طب الأطفال د.علي حيدان، الذي أكد، في تقريره الطبي، أن “الطفلة أسرار (11 شهرا) تعاني من ورم في الجزء الأمامي من البطن وتحتاج إلى عملية جراحية لإزالة الورم”.


من جانبه، قام مدير الهلال الأحمر الإماراتي المهندس سعيد آل علي بمتابعة حالة الطفلة (أسرار)، وإيلاها كامل الرعاية والاهتمام، وكلف رئيس مبادرة “أنقذوا أطفال الأزارق” بمتابعة حالتها.

وكانت (أسرار) أدخلت الأربعاء الماضي غرفة العمليات بمستشفى الوالي في عدن، وأجريت لها العملية بنجاح، وحالتها مستقرة ومحاطة في العناية المركزة بكل الرعاية والاهتمام من قبل الطبيب المشرف على حالتها وطاقم العناية وإدارة المستشفى ممثلة بمديرها سالم الوالي، بحسب إفادة الصحافي بسام القاضي.

وقال القاضي إن “حالة الطفلة (أسرار) مستقرة، والعملية كانت ناجحة، وإن السعادة والفرح غمرتا والدة الطفلة بعد إجراء العملية”.


وأكد أن “الهلال الأحمر الإماراتي كان داعما كبيرا لمبادرة “أنقذوا أطفال الأزارق” وساعد في إجراء عمليات جراحية للطفلتين (أسرار ورغداء) في عدن، وتكفل بعلاجهما بالكامل، كما ساهم وتكفل بمساعدة الأطفال المستهدفين من المرحلة الأولى من مشروع تحسين التغذية لأطفال الأزارق بمساعدات مالية وإنسانية لأصعب 100 حالة من الأطفال المصابين بسوء التغذية”.

وتابع القاضي “الهلال الأحمر الإماراتي كان أول الواصلين للمديرية لإغاثة أطفال الأزارق وأطلق حملته الإنسانية “الأزارق في أعين الإمارات”، واعتمد مساعدات وسلل غذائية للأزارق لمده 6 أشهر متتالية، وقد سير منذ انطلاق الحملة 4 قوافل غذائية شملت أكثر من 4 آلاف سلة غذائية و5 أطنان مكملات السلة، وتشمل حفاظات ومناديل ناعمة وبسكويت أطفال”.


الجدير ذكره، أن الهلال الأحمر الإماراتي تكفل بعلاج طفلة الأزارق (رغداء عبد الله) التي تعاني من مياه زرقاء خلقية، وفقدت بصرها في إحدى عينيها، وهي مهددة بفقدان البصر في العين الأخرى.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى