وزير الإعلام: إعادة تشغيل «قناة عدن» خلال شهرين

> عدن «الأيام» خاص

>
وجه وزير الإعلام معمر الإرياني باستئناف العمل في مبنى قناة عدن الفضائية، الكائن بمدينة التواهي في عدن، ومعاودة القناة لنشاطها من خلال إنتاج البرامج، بعد توقف استمر منذ فترة ما بعد حرب 2015م.

وتأتي هذه التوجيهات بعد أيام من وصول رئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك وعدد كبير من وزراء الحكومة إلى عدن، في خطوة وصفت أنها عودة نهائية لتمارس الحكومة مهامها من عدن.

وقال الإرياني، خلال اجتماع عقده أمس الأحد في العاصمة عدن بحضور وكيل مساعد وزارة الإعلام محمد هشام باشراحيل وعدد من قيادات الصحافة والإعلام وقطاع التلفزيون والإذاعة: «وجهنا طاقم العمل بالبدء في الدوام وممارسة نشاطه بعد إعادة التيار الكهربائي وتأهيل المبنى، واعتماد 11 مليون ريال لتشغيل القناة خلال نوفمبر وديسمبر 2018م، على أن يتم اعتماد موازنة للسنة القادمة، وتم التوجيه بشراء بعض التجهيزات الرئيسية والهامة للعمل».

وأضاف: «يحز في النفس غياب تلفزيون وإذاعة عدن من داخل العاصمة المؤقتة، ولكن الروتين والعديد من الصعوبات كانت سببا أساسيا وراء هذا التأخير».

وأكد وجود عملية نهب واسعة طالت مبنى الإذاعة والتلفزيون في التواهي، كما تم نهب الاستديوهات الجديدة في منطقة حقات خلال فترة الحرب من قبل الحوثيين والتي قدرت بـ 4 ملايين دولار ونصف وهي عبارة عن مواد ومعدات تصوير وأجهزة متطورة خاصة بالاستديوهات الجديدة في المدينة الإعلامية التي يجري استكمال مرحلتها الأولى.

وأشار الارياني إلى أن «مستقبل قطاع التلفزيون كبير، وأن توجيهات الرئيس بإنشاء مدينة إعلامية سيكون لها عظيم الأثر على مدينة عدن ومكانتها، وأن ما يتم الآن هو إنشاء أول مراحلها في حقات من خلال استديوهات ضخمة مجهزة تقنيا بمواصفات عالمية، وكذلك مبنى إضافي لإذاعة عدن شباب وإذاعة عدن الرسمية وهناك مراحل أخرى موجودة في المخطط وصولاً إلى استكمال المشروع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى