بن بريك: الانتقالي يدعو للسلام ولن يقف مكتوف الأيدي إزاء مايتعرض له الجنوب

> «الأيام» استماع

>
أعرب نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن  بريك عن تفاؤوله وآماله بالقوى القبيلة والسياسية الشمالية لتفهم الوضع الذي وصلت إليه العلاقة بين الشمال والجنوب ومستقبل الوحدة.

وقال بن بريك الذي كان يتحدث مساء أمس في برنامج "بلاقيود" على قناة بي بي سي عربية "نحن الذي نأملة وعقلاء الشمال والقوة العاقلة الناضجة قبليا وسياسيا في الشمال ان الوحدة فشلت وان بقاءنا في دولتين متجاورتين متحابتين متصالحتين ترعى مصالحهما ومصالح دول الجوار ودول العالم اجمع هو الاصلح والافضل".

وأضاف " في الحقيقة كانت هناك دولة جنوبية منذ عام 67 ونيل الاستقلال من بريطانيا إلى عام 90 ، تمت الوحدة الاندماجية في عام 90 وفي صيف 94 تم اعلان انفصال من فخامة الرئيس علي سالم البيض وتم بعدها الغزو وكان اثناء الغزو العالم كلة يشجب ذلك وان الوحدة لا تفرض بالقوة وتم اقتحام الجنوب وانتهكت كل الحرمات واستبيحت ، والتوصيف القانوني الدولي والعرفي ان ماتم في 94 هو احتلال كامل الاركان".

وأكد أن أدبيات المجلس الانتقالي تدعو إلى السلام وتدعو إلى تحقيقه في عدن، لكن المجلس "لن يقف مكتوف الأيدي" إزاء ما يتعرض له شعب الجنوب، وأنه "لن يفرط أو يساوم بالقضية الجنوبية".

وقال "عدونا الحقيقي في القضية هم الإخوان المسلمون الذين يعملون على عرقلتها"

وأضاف"مازلت احتفظ بعلاقات ود مع الرئيس هادي وأن حاولوا تشويهها"، مشيرا إلى أن قوات الحزام الامني أُنشئت في البدء كخطة لفرض الأمن في العاصمة عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى