صورة.. محاولة اغتيال قائد اللواء 35 مدرع بتعز بعد إحباط هجمات تستهدفه بالريف

> تعز «الأيام» خاص

>
 قال مصدر عسكري في تعز إن قائد اللواء 35 مدرع عميد ركن عدنان الحمادي نجا أمس السبت من محاولة اغتيال آثمة أثناء مرور موكبه بإحدى مناطق ريف المحافظة عقب ساعات على تمكن وحدات من اللواء من القبض على خلية إرهابية كانت تنوي مهاجمة مقر اللواء ومحيط انتشار وحداته بالمحافظة، التي مازالت تواجه حربا ضد جماعة الحوثي منذ 4 سنوات.

وأبلغ «الأيام» مصدر عسكري باللواء 35 مدرع بتعز أن «مسلحين نصبوا كمينا لقائد اللواء أثناء مروره بموكبه في منطقة سوق الأحد بمديرية المعافر، وباشروه بإطلاق نار كثيف».
وقال المصدر «إن حراسة قائد اللواء تصدت للمهاجمين وتبادلت معهم الاشتباك المباشر، محبطة محاولة اغتيال العميد الحمادي».

وأكد أن «الجنود ألقوا القبض على اثنين من المهاجمين فيما تمكن الباقون من الفرار».
وأضاف «إن التحقيق مع المقبوض عليهم مازال مستمرا حتى وقت متأخر مساء أمس السبت، لمعرفة بقية أفراد العصابة والجهات التي تقف وراءها». 

وفي سياق متصل أرجع المصدر إلى أن «من المحتمل أن يكون المهاجمون مرتبطين بالخلية الإرهابية التي تمكن جنود من اللواء 35 مدرع من القبض عليها مساء أمس الأول الجمعة، والتي تتكون من ثمانية مسلحين ضبطوا وبحوزتهم عبوات ناسفة وألغام ومواد تفجير وأجهزة تحكم، حيث أفادت التحقيقات معهم بأنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية في محيط انتشار اللواء 35 مدرع، خاصة في مواقع اللواء في مناطق ريف تعز».

صورة للعبوات الناسفة التى تم ضبطها
صورة للعبوات الناسفة التى تم ضبطها

وكانت قافلة عسكرية تتكون من خمسة أطقم تابعة للواء 35 مدرع تعرضت قبل يومين لكمين غادر من قبل مسلحين يتبعون اللواء الرابع مشاة جبلي، الذي يقوده صهر خالد فاضل، قائد محور تعز، حينما كانوا في طريقهم إلى تعز- طورالباحة قادمين من عدن، وأصيب 4 جنود في الهجوم وأُعطبت طقمان.

وتقول قيادات في اللواء 35 مدرع إن «هناك خطة ممنهجة تنفذها أطراف عسكرية حزبية في تعز لاستهداف قيادات اللواء ووحداته العسكرية، في محاولة للسيطرة على ريف الحجرية حيث مسرح عمليات اللواء الذي يخوض قتالا داميا مع مسلحي الحوثيين منذ نحو عامين، وانتزع عدة مواقع منهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى