تصل قيمتها لمليوني دولار.. نقطة حسان تحبط إدخال 10 كيلو "هيروين" إلى عدن "صور"

> زنجبار «الأيام» خاص

>
 أعلنت قيادة الحزام الأمني في أبين تمكن إحدى نقاط التفتيش التابعة لها أمس السبت من إحباط أكبر عملية تهريب شحنة مخدرات إلى العاصمة عدن، التي تكافح الجهات الأمنية فيها انتشار هذه التجارة المدمرة.

وقال الحزام الأمني بأبين، في بيان صحفي إن نقطة حسان، الواقعة شرق مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، ضبطت صباح أمس السبت 10 كيلوجرامات من الهيروين بحوزة شخصين ينتميان إلى محافظتي تعز والحديدة، كانا على متن سيارة نوع هونداي (توسان) قادمة من مدينة المكلا في طريقها إلى العاصمة عدن. وتصل قيمة الكمية المضبوطة إلى نحو مليوني دولار بحسب تقديرات الأمم المتحدة التي تشير إلى أن سعر جرام الهيروين مائتا دولار.

وأوضح قائد نقطة وادي حسان بزنجبار سامي الحوتري
 أن «المخدرات المضبوطة خبأت بإحكام شديد تحت الكرسي الخلفي للسيارة لكن يقظة جنود النقطة أفشلت عملية تهريبها إلى عدن».

وقال في تصريحات منفصلة لـ«الأيام»: «إنه تم إحالة الشخصين مع المضبوطات إلى قيادة الحزام الأمني الذي بدأت تحقيقات واسعة للكشف عن أفراد هذه العصابة، ومن الجهة التي سيتم تسليمها المخدرات في عدن».

في سياق أشاد قائد الحزام الأمني والتدخل السريع في أبين العقيد عبداللطيف السيد بمستوى يقظة جنود النقطة، ومثابرتهم على القيام بواجباتهم الوطنية والأمنية بحرص شديد.

وكرم السيد قائد نقطة حسان بسيارة مكافئة لتلك الجهود التي يبذلها وأفراد النقطة، وحثهم على المزيد من الجهد وأخذ الحيطة والحذر.

ومنذ مطلع العام الجاري ضبطت نقاط التفتيش التابعة لقوات الحزام الأمني في أبين عشرات المحاولات لعمليات تهريب شحنات من المخدرات بأنواع مختلفة إلى عدن.

ويؤكد مسؤولون أمنيون أن محالات إدخال كميات كبيرة من المخدرات إلى عدن أصبحت عمليات لا تتوقف في إطار متاجرة ممنهجة بهذه السموم القاتلة للشباب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى