أربعينية الفقيد الاستاذ عبده حسين احمد

>
نجيب محمد يابلي
نجيب محمد يابلي
الخميس 11 أكتوبر 2018م جلل السواد كل أرجاء عدن بوفاة الفقيدين الغاليين الأستاذ عبده حسين أحمد والزميل عبدان دُهيس، ومرت الأيام والحزن يعتصرنا والذكريات تخفف مرارة الحزن لأنها علاقة عقود من الزمن وكيف للمرء أن يتصور أن أربعين عاماً بل وأكثر تمر سمنا على عسل ولم تحتقن لدقيقة واحدة ومرت على الوفاة أربعون يوماً والتي تصادف الثلاثاء 20 نوفمبر 2018م وماذا للمحب أن يقول في الفقيدين الغاليين.

  الأستاذ عبده حسين أحمد:
 ابن الفيحاء الشيخ عثمان الذي عرفناه مدرسا نموذجياً ومثقفاً متميزاً وكاتباً بارعاً وشخصية اجتماعية معتبرة ومحدثاً لبقاً وأنيقاً ورائداً بارزاً لعدد من مبارز عدن أبرزها مبرز سعيد سالم يافعي (والد عصام ومحمد وشيخان وابراهيم ومعاوية ) في منطقة السيلة ومن رواده محمد أحمد الأصنج (والد عبدالحميد وعزام وكمال وأحمد ومجيد وخالد) والأستاذ إبراهيم نعمان (شقيق الأستاذين عبدالرحيم وإبراهيم وشقيق الصديق الصدوق للأستاذ عبده حسين جهبذ الشعر والصحافة علي محمد لقمان وجهبذ التعليم الفني فضل وأشقاء آخرون).

الأستاذ عبده حسين من نجوم مجلة "المعلم" التي كانت مركز تدريب المعلمين في الطويلة (كريتر) وصحيفة "فتاة الجزيرة" و "القلم العدني" و "الأخبار" و «الأيام» كما كتب في "الطريق" و “صم بم”.

امتدت الأيادي البيضاء للأستاذ عبده حسين أحمد الى تدريس طلبة عرب في أثيوبيا وكينيا معظمهم من اليمن، وامتدت عطاءاته إلى نواحٍ أخرى منها الترجمة وتشريف الشيخ الجليل الراحل أحمد فريد الصريمة باختياره في مجلس أمناء مؤسسة النور الفريد الاجتماعية الخيرية المعنية بمرضى السرطان، ويجود هذا الصندوق (لصاحبه الشيخ الصريمة) بالتبرع بالعملة الصعبة لمرضى السرطان.

أتمنى أن أرى كل أعماله في عموده “صم بم” في صحيفة “«الأيام»، وقد جمعت في مجلد واحد وسيستخلص القارئ محطات وعبراً لأن الأستاذ عبده حسين أورد لقطات نادرة من مشوار حياته وترجمها إلى عموده المقروء.
رحم الله أستاذنا عبده حسين أحمد!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى