إحباط اغتيال قائد شرطة البساتين وضبط المنفذين

> عدن «الأيام» خاص

>
 أحبط قائد شرطة البساتين بعدن العقيد مصلح الذرحاني ومرافقوه، محاولة اغتيال كانت تستهدفه، ظهر أمس الأول الخميس، أثناء تواجدهم في شارع التسعين بمديرية المنصورة، في ثاني محاولة اغتيال ينجو منها المسؤول الأمني في عدن خلال العام الجاري.

وقال شهود عيان ومصدر أمني لـ«الأيام» إن مسلحين يستقلان سيارة "سنتافي" سوداء بدون لوحة أرقام نصبا كمينا لقائد شرطة البساتين العقيد مصلح الذرحاني عقب خروجه من أحد المطاعم في شارع التسعين بالمنصورة.

وأضافوا أن المسلحين اللذين فتحا نيران أسلحتهما الرشاشة تفاجآ بتصدي الذرحاني ومرافقيه للهجوم ودارت اشتباكات بين الطرفين استمرت أكثر من 15 دقيقة، موضحين أن أحد المهاجمين أصيب في الاشتباك وتم القبض عليه.
وأكد مصدر أمني بشكل منفصل وقوع مطاردة لسيارة المسلحين انتهت بتوقيفها واستسلام المسلح الثاني والقبض عليه.

وفيما أوضح المصدر نقل المسلح المصاب إلى أحد مستشفيات عدن لعلاجه ووضعه تحت الحراسة المشددة، قال إن المسلح الثاني رهن الاحتجاز وبدأت الأجهزة الأمنية تحقيقات واسعة معه.

وجاءت محاولة الاغتيال بعد يومين على اغتيال نائب قائد الحزام الأمني في أبين فهد غرامة في كمين لمسلحين في حي إنماء السكني القريب من موقع محاولة اغتيال قائد شرطة البساتين.

ومن شأن نتائج التحقيقات مع المقبوض عليهما في محاولة اغتيال الذرحاني أن تكشف الغموض الذي يلف أسرار عمليات اغتيال وقعت في عدن وطالت مسؤولين أمنيين وعسكريين وقيادات في المقاومة وكذا أئمة مساجد.

وشارع التسعين بالمنصورة سجل خلال العامين الماضيين وحده عشرات من جرائم الاغتيالات في عدن وشهد وحده اغتيال قيادات بارزة ومنهم ضابط إماراتي مما دفع بناشطين لتسميته بـ "شارع الموت".. و "شارع الجريمة المنظمة".

وكان قائد شرطة البساتين نجا في 24 يوليو الماضي من محاولة اغتيال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى