مواطنون بعدن لـ«الأيام»: تخفيض أسعار الوقود ينبغي وصوله إلى 24 % مجاراة لانخفاض سعر العملة

> عدن «الأيام» رعد الريمي

>  نجحت شركة النفط في العاصمة عدن من ضبط أسعار الوقود في المحطات بعد إعلانها تخفيضها.
وتابعت «الأيام» أمس السبت مستوى تطبيق القرار المعلن، حيث رصدت في عدد من المحطات التابعة للشركة عملية بيع الوقود بسعر (7000) ريال لصفيحة البنزين سعة عشرين لترا.

لكن مواطنين عبروا لـ«الأيام» عن سخطهم من نسبة التراجع التي شهدتها أسعار المشتقات، واصفين التراجع بـ «الضئيل وغير المجدي».

وأشاروا بتعبيراتهم لعدم تناسب تراجع سعر الدولار مقابل سعر الوقود وقالوا «ففي الوقت الذي شهدت فيه عملة الدولار مقابل العملة المحلية تراجعا ملحوظا لم تشهد أسعار الوقود تراجعا مماثلا، وخاصة أن الوقود في العاصمة عدن مرتبط بالتعويم»، في إشارة منهم إلى قرار الحكومة الذي قضى بتعويم أسعار المشتقات بشهر مارس العام الجاري.


وتقدر نسبة تراجع سعر وقود السيارات الذي كانت أعلنت عنه شركة النفط أمس الأول بنسبة (10 %)، حيث كانت سعر الصفيحة بـ 7800 ريال، والتي انخفضت بفعل التعويم إلى 7000 ريال، بينما كانت نسبة الانخفاض في سعر شراء الدولار بنسبة 24 % من 720 إلى 600 ريال الأسبوع الفائت.

ووفقاً للتحسن الذي طرأ على سعر صرف العملة المحلية ابتداء من أمس الأول طالب المواطنون شركة النفط بأن تعمل على تخفيض سعر الوقود لمستوى أقل مما هو عليه اليوم.. وطالبوا شركة نفط عدن بأن تبيع وقود السيارات بسعر (5400) بحسب سعر الصرف الحالي (520 ريال/ دولار) وفقاً لحركة المتغيرات الاقتصادية التي يشهدها السوق المصرفي والمالي اليوم.

وأضافوا أن «التراجع الطفيف الذي أعلنت عنه شركة النفط يوم أمس الأول الجمعة يصعب حياله إلزام سائقي باصات الأجرة والسلع الاستهلاكية بتخفيض الأسعار، وخاصة أنها طفيفة تقدر بـ(800 ريال) أي بنحو 10 % فقط».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى