تواصل منافسات بطولة الشطرنج الدولية بالمهرة وافتتاح دورة للحكام

> المهرة «الأيام» مختار باداس

>
 شهدت الجولة الثالثة من بطولة المحبة والسلام الدولية للشطرنج المقامة حالياً في محافظة المهرة منافسات وتنافس كبير بين الشطرنجيين المشاركين في البطولة ، والتي تقام برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ المهرة راجح سعيد باكريت وينظمها الاتحاد اليمني العام للشطرنج خلال الفترة من 21 وحتى 30 نوفمبر الجاري ، حيث يشارك في البطولة 120 شطرنجياً منهم 18 من المهرة و5 لاعبين عرب.

 وتشير كل ترشيحات الفوز بلقب البطولة إلى الدولي اليمني زندان الزنداني ، علماً أن منافسات البطولة حتى الآن ، كانت قد شهدت تعادل الدولي صالح الصيادي مع الدولي عبده البعداني، وبنفس النتيجة تعادل الدولي عبد صبري عبد الوكيل مع الدولي علي عبدالله سنان ، وفوز ياسر الجليلة على الخلقي ، وتعادل حسن عمر مع عصام المسوري.

 هذا وتتميز البطولة في نقل منافساتها عبر النت مباشرة من الطاولتين الأولى والثانية إلى موقع الاتحاد الدولي للشطرنج ، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ البطولات الدولية ، التي تقام في اليمن ، بالإضافة إلى مشاركة عدد من اللاعبين صغار السن ما بين 8 سنوات و13 سنة.

 من جانبه .. إفتتح نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه ، وبدر كلشات وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب ، صباح أمس السبت الدورة الدولية لحكام الشطرنج ، التي ينظمها الاتحاد اليمني العام للعبة بمشاركة 30 حكماً ، من مختلف محافظات اليمن ، خلال المدة من 24 إلى 26 نوفمبر الحالي ، ويحاضر فيها الدولي البحريني شاكر العفو ، وسيطلع المشاركون في هذه الدورة على آخر تعديلات قانون اللعبة وآخر المستجدات في عالم الشطرنج كما سيتم منح الناجحين منهم على نورمات جديدة تحسن من تصنيفهم الدولي في اللعبة.

 وفي حفل الافتتاح نقل نائب وزير الشباب والرياضة تحيات الأخ وزير الشباب والرياضة نايف البكري ، وتمنياته للمشاركين بالنجاح ، مؤكداً حرص واهتمام الوزارة بجانب التأهيل والتدريب باعتبار أن لا تطور للرياضة ، إلا بوجود الحكم والمدرب المؤهل القادر على غرس القواعد والمفاهيم الرياضية السليمة في عقول النشء والشباب .. كما حث الوجيه المشاركين على الاستفادة من المحاضر شاكر العفو ، والعودة إلى محافظاتهم بجديد اللعبة الذي يضمن لهم المواكبة ، ويعزز من مستوى ثقافة ووعي الشطرنجي كخطوة مهمة نحو التطور.

 وبالتزامن مع منافسات مهرجان المهرة الدولي للشطرنج يقيم الاتحاد اليمني للشطرنج دورتين في التحكيم والتنظيم ، وذلك ضمن خطة قطاع التأهيل والتدريب بوزارة الشباب والرياضة لعام التدريب والتأهيل 2018 الذي خطط لعقد 40 دورة في مختلف الألعاب الرياضية.

 حضر الافتتاح محمد عمر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة المهرة ، وعبدالله مهيم مدير عام الاتحادات والأندية ، وسعد العمري مدير عام التدريب والتأهيل ، وفرحان المنتصر مدير عام الاعلام ، وأحمد معوضه مدير عام المشتروات ، وريداء عبدالسلام الأمين العام للاتحاد العام للشطرنج ، والدولي شاكر العفو الحكم الرئيس لمهرجان المهرة الدولي للشطرنج ومحاضر الدورة المعتمد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى