قوات الجيش والحزام الأمني تحاصران دمت من ثلاث جهات

> الضالع«الأيام» علي الأسمر

>
 شهدت جبهات دمت شمال الضالع أمس السبت معارك عنيفة بين قوات الجيش المسنودة بقوات الحزام الأمني وجماعة الحوثي، أسفرت عن مصرع أكثر من 20 حوثيا وجرح آخرين، فيما قتل جندي وجرح عدد آخر في المواجهات التي تعد الأعنف بين الجانبين منذ انطلاق عملية تحرير مدينة دمت قبل أسبوعين.

وقال قائد عمليات اللواء الرابع احتياط العقيد عبد الكريم الفرح لـ«الأيام»: «إن قوات الجيش تمكنت من إفشال أعنف هجوم شنه مسلحو الحوثي على مواقع الجيش في جبال كنه بالمحور الغربي لجبهة دمت، وخاضت مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة استمرت أكثر من ثلاث ساعات».


وأضاف الفرح «إن قوات الجيش نفذت هجوما مضادا على مواقع الحوثيين وتمكنت من تحرير جبل المعرش الذي كان تحت سيطرة الحوثيين، وبهذا التقدم أصبحت مواقع الحوثي في كولة الزقري بدمت وخط النادرة إب تحت مرمى نيران الجيش الوطني». 
وفي المحور الشرقي الشمالي، خاضت قوات الجيش مسنودة بقوات الحزام الامني والشرطة العسكرية مواجهات على فترات متقطعة في صباح ومساء امس السبت.

وفي السياق قام محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح صباح أمس بزيارة الى جبهة دمت واللواء 83 مدفعية بمعسكر الصدرين بقعطبة.
وقال المحافظ «إن قوات الجيش والحزام الأمني والمقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي امام ممارسات الحوثيين وأعمالها الإرهابية والتخريبية وانتهاكات حقوق الإنسان في مدينة دمت والمناطق التي تسيطر عليها الجماعة».

محافظ الضالع خلال زيارته للجيهة
محافظ الضالع خلال زيارته للجيهة

وأضاف «إن قوات الجيش والحزام الأمني والشرطة العسكرية ستستمر في عمليات تطهير مدينة دمت التي أصبحت محاصرة من ثلاث جهات وهي على مرمى نيران قوات الحكومة «.. مؤكدا أن زيارته تأتي ضمن خطة أمنية للبدء في تنفيذ المعركة الحاسمة لتحرير دمت وما بعدها. 
وأشاد مقبل خلال لقائه قادة وضباط وصف وحنود اللواء 83 والوحدات العسكرية في الجبهة بدور أبطال الجيش والحزام والمقاومة الشعبية وأبناء مريس على وقوفهم صفا واحدا للتصدي للجماعة الحوثية الإرهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى