تعز.. مقتل 3 في هجومين على الجوازات ومحاولة اغتيال قائد عسكري

> تعز «الأيام» خاص

>
 قُتل مواطن وأصيب أربعة آخرين برصاص مجموعة مسلحة حاولت اقتحام مبنى مصلحة الجوازات في تعز أمس الإثنين، في استمرار للفوضى والعنف اللذين تشهدهما المحافظة من جهة ومواجهة حرب ضروس مع جماعة الحوثي منذ 4 أعوام.

ونقل مراسل «الأيام» عن شهود عيان قولهم إن «مسلحين يتبعون عزام فرحان نجل مستشار محور تعز عبده فرحان اعتدوا على أحد أفراد حراسة مبنى الجوازات بالضرب والشتم، ثم فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة بشكل عشوائي على مبنى المصلحة الذي كان مكتظا بالمواطنين».
وأسفر إطلاق النار عن سقوط قتيل وإصابة أربعة آخرين من المواطنين المدنيين.

وأضاف الشهود أن «أحد المسلحين الذين أطلقوا النار جُرح بطلقة نارية في قدمه من أحد  زملائه كان يرمي من الخلف، قبل أن يفر جميع المسلحين بسيارتهم من مكان الحادثة».
وسجلت كاميرات المراقبة في المبنى الحادثة بحسب مصادر في المصلحة.

وفي تفاقم لسوء الوضع الأمني في تعز قُتل مواطنان اثنان في هجوم برصاص مسلحين حينما نصبوا كمينا لأحد القيادات العسكرية في كتائب (أبو العباس) التابعة للواء 35 مدرع أمس الإثنين في طريق الضباب غرب تعز.
وأفادت مصادر محلية «الأيام» أن الضحايا قتلوا برصاص المسلحين أثناء مرورهم في سيارة صالون وقت الكمين وهم عائدون من الحوبان في طريقهم الى المدينة.

وقال بيان صادر عن الكتائب أن قائد السرية الأولى في الكتيبة الثالثة لكتائب العقيد «أبو العباس» النقيب يعقوب المجيدي تعرض لكمين مسلح جوار نقطة الشرطة العسكرية سابقا بمنطقة الضباب غرب تعز.
وأوضح البيان أن أطقم النقيب المجيدي تعرضت لوابل من الرصاص نتج عنها إصابة اثنين من الجنود تم إسعافهم الى مستشفى البريهي وحالتهم خطيرة، فيما لا زالت الأطقم معطوبة بنفس المكان.

وحسب البيان فإن الكمين يعد الكمين الرابع على التوالي بنفس المكان الذي يستهدف قيادات الكتائب، حيث سبق وتم استهداف قائد جبهة الكدحة المقدم علاء العزي ثلاث مرات بنفس المكان.
وطالبت كتائب «أبو العباس» الأجهزة الأمنية وأجهزتها الاستخباراتية والوحدة العسكرية المسؤولة عن قطاع الضباب بـ «وضع حد لمثل هذه الجرائم ومعرفة الجناة وضبطهم وتسليمهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات وفقا للقانون».

ولاحقا أفادت شبكة «محامون ضد الفساد» أن من بين القتلى في الحادث عضو الشبكة المحامي عبدالعزيز سعد.
وقالت في بيان تلقته «الأيام» إن «الحادث مدبر وهو استهداف مباشر لأعضاء الشبكة»، مضيفة بالقول: «من المعقول يغتال ثلاثة من قيادات الشبكة دون القبض على الجناة حتى الان؟!».

وحمل البيان السلطات المحلية والأمنية في تعز مسؤولية اغتيال قيادات الشبكة باعتبارهم شركاء ما لم يتم القبض على الجناة الحقيقيين.
وتشهد تعز انفلاتا أمنيا مع انتشار فصائل مسلحة لعدة اطراف تتصارع فيما بينها في الوقت الذي تتوسع فيه الجريمة المنظمة فضلا عن استهداف وعمليات اغتيال لمسؤولين.

وفي وقت متأخر مساء أمس أعلنت شرطة تعز في بيان القبض على المتهم بعملية اغتيال ممثل بعثة الصليب الأحمر الدولي في تعز التي وقعت خلال إبريل الماضي.
وأضاف البيان إن الحملة الأمنية "ألقت القبض على المدعو همام الصنعاني المشتبه الاول في حادثة اغتيال يوحنا لحود ممثل بعثة الصليب الأحمر الدولي باليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى