الشيخ صالح بن فريد: الحق الشبواني لن ينتزع إلا باجتماعنا في سياق الجنوب

> عتق «الأيام» خاص

>
 دعا الشيخ القبلي البارز بمحافظة شبوة صالح بن فريد العولقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في بيان (دعوة) أمس الثلاثاء، أبناء شبوة والجنوب عامة إلى الاحتشاد للمهرجان الشعبي الذي يقام يوم غد الخميس في العاصمة (عتق) الساعة التاسعة صباحا احتفاءً بالعيد الوطني الـ 51 لاستقلال الجنوب، 30 نوفمبر.

وقال بن فريد «إن حضوركم ومشاركتكم في المهرجان الاحتفالي الكبير الذي سيقام احتفاء بالذكرى الحادية والخمسين للاستقلال الوطني الجنوبي يؤكد عمق التزامكم بمصالح محافظتكم في سياق قضية تحرير الجنوب العربي» .

وأضاف «إن الاحتفال بذكرى الاستقلال يؤكد وفاءكم لتضحيات الشهداء الأبطال، وتكريما لعزيمة المقاومين الأشاوس الذين صدوا الاجتياح الحوثي العفاشي ومناصريه ومن تخاذلوا أمامه. وهو موقف حضاري سلمي يؤكد تمسككم بهدف السيادة الجنوبية على أرضها وثروتها وقرارها».

واعتبر بن فريد المشاركة في إحياء هذه المناسبة «عرفانا لمن صنعوا هذا الإنجاز بتضحياتهم وتأكيدا وإصرارا على تواصل النضال الجنوبي المستمر على طريق الاستقلال الثاني بإذن الله، ثم إصرار وثبات الرجال».

وخاطب بن فريد، في بيان، أحرار شبوة قائلا: «إن محافظتكم الأبية التي قدمت خيرة رجالها وشبابها دفاعا عن الأرض والعرض والشرف وعن الحق الجنوبي والشبواني الذي ظلت مراكز القوى في صنعاء تهيمن عليه وستظل تتكرر بعناوين مختلفة،
ولن ننتزع الحق الشبواني الا باجتماعنا مع ابناء الجنوب وفي سياق الجنوب».

وأكد في ختام الدعوة «أن احتشادكم يوم الخميس (غدا) في قلب العاصمة عتق سيشكل أروع صورة لمدى تلاحمكم واصطفافكم أمام كافة التحديات، وأبلغ رسالة بأنكم أعمق وعيا ويقظة في وجه كل من يسعى إلى الالتفاف على دماء الشهداء أو ينتقص من تضحياتهم الغالية.. وإنها لثورة حتى النصر».

وتزامنت دعوة العولقي مع وصول عشرات من زعماء قبائل الجنوب وقيادات المجلس الانتقالي ومئات المواطنين من مختلف محافظات الجنوبية مساء أمس الى عتق للمشاركة مع ابناء شبوة احتفالهم بعيد الاستقلال للجنوب الذي يصادف 30 نوفمبر عام 1967.
وشهدت عتق خلال اليومين الماضيين تحضيرات مكثفة لاحياء هذه الفعالية وبدأت بنصب عشرات اللوحات الاعلانية واللافتات المعبرة عن المناسبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى