ريال مدريد يهزم روما ويقتنص الصدارة وبايرن ميونيخ يفترس بنفيكا

> روما «الأيام» متابعات

>  حقق ريال مدريد الانتصار بنتيجة (2-0) على روما الإيطالي مساء يوم أمس الثلاثاء ، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، في معقل الذئاب ملعب "الأولمبيكو" .. وسجل الأهداف للميرنجي جاريث بيل في الدقيقة 47 ، ولوكاس فاسكيز في الدقيقة 59.
 وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده للنقطة 12 في صدارة ترتيب المجموعة السابعة، بينما يتجمد رصيد روما عند 9 نقاط في الوصافة وحسم الثنائي تأهلهما لدور الـ 16 من البطولة،
وأهدر سينجيز أوندير فرصة تسجيل الهدف الأول بغرابة شديدة، حيث أخطأ كارفاخال في تمرير الكرة، ليقطعها زانيولو ويمرر الكرة لأوندير الذي كان أمام المرمى الخالي وسدد الكرة في الأعلى ، في الدقيقة 45 ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هذف روما الضائع في مباراة ريال مدريد
هذف روما الضائع في مباراة ريال مدريد

 ريال مدريد دخل الشوط الثاني بشكل مختلف ، حيث سجل الويلزي جاريث بيل هدف التقدم بتسديدة على يمين الحارس أولسن ، في الدقيقة 47 .. وضاعف لوكاس فاسكيز النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 59، بصناعة من كريم بنزيما ، حيث سدد الكرة على يسار الحارس أولسن .. واستمرت المحاولات من كلا الطرفين ، لكن دون أي إيجابية ، ليؤمن الميرنجي انتصاره بثنائية نظيفة ، ويقتنص صدارة المجموعة.

 * واكتسح بايرن ميونخ الألماني ضيفه بنفيكا البرتغالي (5-1) على ملعب أليانز أرينا في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا .. سجل أهداف البايرن آريين روبن "ثنائية" وروبرت ليفاندوفيسكي "ثنائية" وفرانك ريبيري ، في الدقائق 13، 30 ، 36 ، 51 و77، بينما أحرز جيدسون فيرنانديز هدف بنفيكا الوحيد ، في الدقيقة 46.

بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ

وحجز البايرن مقعدًا له في دور الـ16 بعدما وصل إلى 13 نقطة، اعتلى بها صدارة المجموعة الخامسة، بينما اكتفى بنفيكا بالبقاء في المركز الثالث بعد توقف رصيده عند 4 نقاط، ليودع البطولة قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات، ليتحول إلى بطولة الدوري الأوروبي.
 * وتأهل يوفنتوس إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على فالنسيا ، بهدف نظيف ، في الجولة الخامسة من دور المجموعات .. سجل ماريو ماندزوكيتش ، هدف يوفنتوس الوحيد في المباراة، بالدقيقة 59 .. وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 12 نقطة، ليتأهل لدور الـ 16 بعد تصدره للمجموعة الثامنة، وتجمد رصيد فالنسيا عند 5 نقاط بالمركز الثالث.

يوفنتوس
يوفنتوس

 * ونجا مانشستر سيتي من الخسارة أمام مضيفه ليون الذي كان هزمه في الجولة الأولى، ليتعادل معه 2-2 على ملعب "جروباما"، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة بالدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .. وسجّل ماكسويل كورنيه هدفي ليون في الدقيقتين 55 و81 ، فيما أحرز هدفي مانشستر سيتي إيميريك لابورت (62) وسيرجيو أجويرو (83) .. وبهذه النتيجة يضمن مانشستر سيتي تأهله إلى الدور ثمن النهائي ، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام ليون صاحب المركز الثاني، أما شاختار دونتسك، فاحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفوزه الصعب على مضييفه هوفنهايم 3-2.

 * واستطاع مانشستر يونايتد أن يحقق فوزًا صعبًا على يانج بويز السويسري بهدف نظيف، وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب أولد ترافورد .. وأحرز هدف اليونايتد الوحيد في المباراة مروان فيلايني في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع للشوط الثاني ، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى عشرة نقاط في المركز الثاني بالمجموعة خلف يوفنتوس ، بينما توقف رصيد يانج بويز إلى نقطة وحيدة في المركز الأخير.

مان يونايتد
مان يونايتد

 * وتأهل أياكس أمستردام إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل دوسان تاديتش، هدفين ليمنح الفريق الهولندي الفوز 2-0 على آيك أثينا في اليونان،  في إطار دور المجموعات.
ويتصدر أياكس ، المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات متقدما بنقطة واحدة على بايرن ميونخ الذي يواجه حاليا بنفيكا.

 * وغادر فريق سسكا موسكو الروسي ، بطولة دورى أبطال أوروبا ، بعد الهزيمة التى تعرض لها ، من نظيره فيكتوريا بلزن التشيكى، بهدفين لهدف ، وذلك على ملعب "أرينا خيمكي"،

أحرز هدفى فيكتوريا بلزن اللاعب رومان بروتشاتسكا، فى الدقيقة الـ 56، واللاعب لوكاس هيجدا فى الدقيقة الـ 81، بينما سجل هدف سسكا موسكو، اللاعب نيكولا فلاسيتش فى الدقيقة العاشرة من ضربة جزاء .. وبهذه النتيجة ودع الفريقان البطولة، بعدما اصبح الفريق الروسي فى المركز الثالث بأربع نقاط ، بنفس عدد نقاط الفريق التشيكى متذيل المجموعة ، وبفارق خمس نقاط عن روما الإيطالي وريال مدريد الإسباني، متصدراً المجموعة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى