اشتراكي أبين يكرم 80 من قياداته النسوية

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم

>
 أقامت منظمة الاشتراكي محافظة أبين أمس الجمعة حفلا خطابيا وتكريميا في مدينة زنجبار، بمشاركة وفد الأمانة العامة للاشتراكي، وحضور أحمد حيدرة سعيد عضو المكتب السياسي، وفضل شائف عضو الأمانة العامة عضو اللجنة المركزية، وعلي هادي باحشوان عضو اللجنة المركزية عضو سكرتارية الحزب بعدن.

وبعد الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء جميعا ألقى سعيد الهمامي، سكرتير منظمة اﻻشتراكي أبين، كلمة منظمة الحزب، حيا فيها المسيرة النضالية للنظام الوطني الديمقراطي في الجنوب وإسهاماته في بناء دولة النظام والقانون والتاريخ الكفاحي والنضالي للحزب وكل القوى الوطنية.. مشيرا في كلمته إلى أن منظمة الاشتراكي في هذا اﻻحتفال بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة والاستقلال الوطني وذكرى تأسيس الحزب وجدها فرصة مناسبة لتكريم كوكبة من المناضلات (الدفعة الأولى) اللواتي أسهمن في نضاﻻت المرأة في جميع القطاعات، اعترافا واعتزازا وتقديرا لدور المرأة ومكانتها في سفر النضال الوطني وبناء الدولة في الجنوب، والتي تعرضت للظلم والإقصاء والتهميش ومصادرة الحقوق منذ غزوة حرب 94م وإفرازاتها اللعينة.

وألقت الأخت طلحة الأحمدي، عضو اللجنة المركزية للاشتراكي، كلمة المرأة والمناضلات المكرمات، استعرضت فيها دور الحزب الاشتراكي في دعم وتشجيع دور المرأة في الدولة والمجتمع.

كما ألقى عضو المكتب السياسي للاشتراكي أحمد حيدرة سعيد كلمة الأمانة العامة والمكتب السياسي، والتي أشار فيها إلى تاريخ الحزب الكفاحي والنضالي، وكذا دلالات الاحتفال بالمناسبة، مستعرضا إنجازات النظام الوطني في الجنوب في مختلف مناح الحياة اﻻقتصادية واﻻجتماعية والثقافية وقيم حب الوطن والإخلاص.

وأشاد القيادي الاشتراكي بتكريم المناضلات في أبين، واعتبار هذه الخطوة تعبيرا أصيلا عن قيم الحزب الاشتراكي وتاريخه.
وشهد الحفل الخطابي تكريم أكثر من ثمانين مناضلة من القيادات والكوادر النسائية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى