الزنداني يفوز ببطولة المحبة والسلام الدولية للشطرنج والمصري عماد حمدي وصيفاً

> الغيظة «الأيام» مختار باداس

>
 توج اللاعب اليمني الدولي الكبير زندان الزنداني (7 نقاط ونصف) ببطولة مهرجان المهرة الدولي الأول للشطرنج ( كأس بطولة المحبة والسلام) ، وذلك اثرتعادله صباح أمس في جولة مسك اختتام البطولة وهي (الجولة التاسعة والأخيرة) أمام اللاعب محمد جميل ، وتعادل منافسه المصري عماد حمدي علام مع اليمني أيمن الحليلة ، فيما فاز الدولي يحي فرج على محمد عبد الكريم ، وعبده البعداني على منافسه مجاهد بربر ، وطه حسين على منافسه معاذ سعيد.

 * وفي حفل اختتام مهرجان المهرة الدولي الأول للشطرنج (كأس بطولة المحبة والسلام) الذي نظمه الاتحاد اليمني العام للشطرنج ، في مدينة الغيظة بمحافظة المهرة ، من 21 وحتى الـ 30 من نوفمبر 2018 برعاية الأخ وزير الشباب والرياضة ومحافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت والذي أقيم مساء أمس ألقيت في بداية الحفل كلمة المشاركين التي عبرت عن نجاح البطولة التي تزامنت مع الذكرى 51 للاستقلال الوطني والمشاركة الفعالة من قبل الشباب المشاركين في العرس الشطرنجي ، والجهود التي بذلت من قبل القائمين على البطولة ، كما تم شكر الرعاية الكريمة من وزير الشباب والرياضة ومحافظ محافظة المهرة والاتحاد اليمني العام للشطرنج وكل الاتحادات المشاركة.

 * هذا وقد تخللت فقرات الحفل بعض العروض الرائعة في لعبة التايكواندو ، كما قدمت أيضاً (زهرات مدرسة عائشة) لقطات تمثيلية عن حياة وتراث الإنسان المهري قديماً .. كما تم عرض روبرتاج مصور عن البطولة لمدة 10 دقائق .. ثم قام وكيل أول محافظة المهرة مختار بن عويض ووكيل المحافظة لشؤون الشباب بدر كلشات ، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة محمد عمر سويلم ورئيس الاتحاد اليمني العام للشطرنج  د. صبري عبد المولى وسعد عبدربه العمري مدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة بتوزيع الجوائز وتكريم الفائزين الأوائل على النحو التالي : المركز الأول الدولي الكبير زندان الزنداني .. المركز الثاني المصري عماد حمدي علام .. المركز الثالث يحي فرج .. المركز الرابع خليل الصبيحي .. المركز الخامس محمد جميل .. المركز السادس أيمن الحليلة .. المركز السابع عبده البعداني .. المركز الثامن طه حسين .. المركز التاسع علي العسرة .. المركز العاشر صالح سلمان .. بعد ذلك تم توزيع جوائز الفائزين من الناشئين ، والفائز الأول من ذوي الاحتياجات الخاصة .. كما تم تكريم أفضل لاعب في المهرة المتألق عبدالله محمد القشبري.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى