محافظ أبين: لاحلول مادام الفاسدون داخل الحكومة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>  قال محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم أن أبين دفعت الثمن الأغلى عن سائر المحافظات الجنوبية ضريبة لعملية الانتقال السلمي للسلطة خلال الاعوام 2011 - 2015، مشيرا إلى الحروب المدمرة التي شهدتها المحافظة عقب تسليمها مرة لعناصر القاعدة والاخرى الى جماعة الحوثي.
واستدرك المحافظ قائلا: "مع ذلك تحاول ابين اليوم الوقوف من جديد وبدأت تستعيد عافيتها تدريجيا لتنعم بالأمن والاستقرار وتنفيذ خطط اعادة عجلة التنمية في مختلف المؤسسات الخدمية وغيرها".

وكان محافظ أبين يتحدث خلال الحفل الخطابي الذي نظمته السلطة المحلية بالمحافظة أمس السبت بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار احتفاءً بمناسبة الذكرى الـ51 لعيد الاستقلال المجيد 30 نوفمبر، بحضور وزيري التربية والتعليم د. عبدالله لملس، والسياحة د. محمد عبدالمجيد القباطي.
وقال المحافظ "نجدها فرصة لطرح بعض القضايا المهمة على طاولة رئيس الحكومة الجديد معين عبدالملك وتعريفه بجملة من الاسباب التي تصنع الصعوبات والعراقيل تجاة اداء العمل الحكومي في المحافظات ومن أبرزها الروتين الذي يحيط بمكتب رئيس الحكومة".


وأضاف ابوبكر "على رئيس الحكومة الخروج من دائرة الشلة والتخلص من العناصر التي افشلت وعطلت اداء الحكومة في الفترة السابقة".
ودعا محافظ أبين الحكومة الى إشراك العناصر الشريفة والكفاءات الادارية لإخراج المحافظات من وضعها الحالي الذي تأثر بتراكم المشاكل والقضايا من السابق، والتي لن تجد أي حلول مادامت تلك العناصر الفاسدة موجودة داخل الحكومة.

وقال محافظ أبين "كان رئيس الجمهورية وجه في 13/ 6 / 2018م بمنح أبين مليار و600 مليون ريال لإعادة أعمار البنية التحتية وان تلك التوجيهات تم اعتراضها وعرقلتها ولم ترَ النور.. كما وجه رئيس الجمهورية بإنشاء ميناء شقرة، وإعادة اعمار وبناء المعاهد المهنية والفنية، وإنشاء محطة كهرباء الضغط العالي (جعار، أحور، لودر)، ومحطتي للكهرباء بمديريتي احور وسباح، ومحطة  كهرباء بلودر لتغذية خمس مديريات بالمنطقة الوسطى تعيش الظلام الدامس".

وأشار إلى أن العمل يجري حاليا في إنشاء محطة الكهرباء الجديدة بمدينة زنجبار بقدرة 30 ميجاوات لكنه يتوقع ظهور عدد من الصعوبات والعراقيل أمام هذا المشروع، وقال "لهذا نوجه نداء للحكومة بحماية المشاريع من المعرقلين، وإننا سنكون الى جانب ابناء المحافظة في تحقيق مطالبهم".
وأعاد محافظ أبين التذكير بما شهدته المحافظة من حروب تدميرية لمساكن المواطنين واحراق مزارعهم وتخريب البنية التحتية، وقال "حان الوقت لتضميد جراح محافظتنا، في الوقت الذي نلاحظ الاهتمام ببعض المحافظات التي لم تقدم ولو شهيد واحد ولم ينلها اي دمار بعكس أبين التي ذبحت من الوريد الى الوريد وتقدم قوافل من الشهداء يوميا في جبهات القتال".


وعن الحكومة، قال وزير السياحة د. محمد عبدالمجيد القباطي ان 30 نوفمبر علامة فارقة في تاريخ الجنوب وأبين، ومن هذه المحافظة، في أكتوبر67م عندما كنا خارج الوطن، نتذكر المؤتمر الصحفي الذي بشر بقيام جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية، حين أعلنها الرئيس الراحل قحطان الشعبي ونقلتها كل قنوات التلفزة في العالم قبل الاستقلال 30 نوفمبر، وكان ذلك الموقف انتصارا للشهداء والمناضلين من مختلف المحافظات الجنوبية وعلى رأسها المنطقة الوسطى (أبين).

وتابع وزير السياحة القول: "أعبر عن شكري في الأسلوب الذي ظهر به محافظ ابين اللواء الركن ابوبكر حسين في المكاشفة والمصارحة لطبيعة المصاعب التي تقف أمام كل ما يتمناه أبناء المحافظة من خير، وجملة المصاعب التي تطرقت لها السلطة المحلية في أبين سنقوم بنقلها إلى طاولة الحكومة على مختلف مظاهر التدمير والعبث الذي طالها".

وأكد قباطي أن المحافظة التي تنتج الذهب الأبيض (القطن) الذي بدأته في الخمسينات في دلتا أبين الخصب بالقطن طويل التيلة والذي وصل الى مصانع مانشستر بانجلترا ستعود لإنتاجه بإذن الله كسابق عهدها.
وشهد الحفل وصلات غنائية تغرد بها بلبل أبين الفنان القدير عوض أحمد وكذا عروضا فنية.
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى