كلية تربية لودر تفوز بكأس بطولة 30 نوفمبر المدرسية

> لودر «الأيام» عارف علوان

>
 توج فريق كلية التربية لودر بكأس بطولة الاستقلال الكروية المدرسية التي نظمها قسم الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بمناسبة احتفالات شعبنا بالذكرى الـ 51 لعيد الجلاء 30 نوفمبر التي أقيمت برعاية مدير عام مديرية لودر الشيخ محمد عبدالله باهرمز ، وشاركت فيها 7 مدارس ثانوية، إضافة إلى كلية التربية لودر والتي أعتمد فيها نظام خروج المغلوب من مرة.

 وجاء تتويج تربية لودر باللقب بعدما أن تجاوزت ثانوية العين بركلات الترجيح  5-4 في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين عصر أمس الإثنين على ملعب الرحمة بمدينة لودر ، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي .. وعقب نهاية المباراة قام مدير مكتب التربية والتعليم بلودر ناصر عوض موسى وعميد كلية تربية لودر د . ناصر مسعود والسكرتير الخاص لمدير عام المديرية محمد الضريبي بتكريم فريق الكلية الفائزة بكأس البطولة وفريق ثانوية العين بكأس الوصيف كما تم تكريم حارس ثانوية العين وليد صالح حنين كأفضل حارس مرمى ومعين محمد البركاني كأفضل لاعب في البطولة.

 وكانت قاعة مكتب التربية قد احتضنت صباح نفس اليوم ، فعالية إقامة المسابقة الثقافية النوفمبرية ، التي نظمها قسم الأنشطة المدرسية ، بمكتب التربية إحتفاء بذكرى الاستقلال 30 نوفمبر والتي  بدأت بأي من الذكر الحكيم ثم ألقيت 3 كلمات من قبل مدير مكتب التربية ناصر عوض موسى السكرتير الخاص لمدير عام المديرية محمد أحمد الضريبي ، ونائب عميد كلية التربية لشؤون الطلاب د. محمد عمر البركاني أشارت جميعها إلى أهمية إقامة مثل هكذا أنشطة تربوية بين المدارس ، بهدف إبراز هذه المناسبة الوطنية ، لترسيخ وتقوية المشاعر الوطنية ، وحس الانتماء والولاء وحب الوطن ، وإظهار قيمة الكتاب وتشجيع القراءة والكتابة وبث روح النشاط والتعاون  بين الطلاب .. وقد تمكنت مدرسة عبود من نيل المركز الأول لنيلها 97 درجة من العلامة الكاملة 100 درجة ، فيما جاءت مدرسة الصديق ثانياً بـ 83 درجة ، وحلت مدرسة أبي عبيدة الجراح ثالثاً بـ 48 درجة .. وقد تخللت المسابقة الثقافية فقرات فنية وعروض مسرحية وقصائد وطنية قدمت من قبل زهرات  المدارس المشاركة وجميعها عبرت عن عظمة وقيمة المناسبة الوطنية  الغالية.

 بعد ذلك جرى تكريم المدارس الثلاث المشاركة بالجوائر العينية كما جرى تكريم مدير عام لودر الشيخ باهرمز ، وقائد اللواء 115 مشاة العميد سيف القفيش وعميد كلية التربية لودر د. ناصر مسعود على دعمهم لأنشطة مكتب التربية والتعليم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى