بالصور.. مواطن يتعرض لعضة كلب.. انتشار الكلاب خطر يهدد حياة السكان بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
تشهد أحياء مدينة الحوطة، عاصمة لحج، ظاهرة انتشار لكلاب الضالة بشكل واسع، ما أدى إلى تزايد حدة الخوف والهلع بين أوساط السكان، فيما الجهات المختصة لم تحرك أي ساكن للقضاء على هذه الكلاب التي تشكل خطرا على حياة المواطنين وأطفالهم.
المواطن الذي تعرض للعض
المواطن الذي تعرض للعض

وقال سكان محليون بمدينة الحوطة: "إن ظاهرة انتشار الكلاب في تزايد مستمر، وقد تسببت بالعديد من الحوادث لمواطنين والأطفال".  

وأكد المواطن أحمد سعيد أنه تعرض لعضة كلب يوم أمس أثناء قدومه من إحدى المناطق المجاورة إلى مدينة الحوطة، ونقل على إثرها إلى مستشفى ابن خلدون لتلقى العلاج.. مشيرا إلى أن "الكلاب الضالة أصبحت تشكل تهديدا خطيرا على حياة السكان خصوصا الأطفال، وأن المواطن يواجه تكاليف مادية في شراء الحقنة الخاصة بعضة الكلب، والتي يصل سعر الحقنة الواحدة إلى ما يقارب 5 آلاف ريال".


وطالب أحمد سعيد الجهات المختصة بالسلطة المحلية بـ "ضرورة مكافحة تلك الكلاب والحد من انتشارها، كونها حولت أجواء المدينة إلى رعب في أوقات المساء".

اثار عضة الكلب
اثار عضة الكلب
وفي السياق أكد مصدر طبي بلحج "تعرض العشرات من المواطنين والأطفال لعضات الكلاب، وأن المنشئات والمراكز الصحية تستقبل في أغلب الفترات مواطنين وأطفال تعرضوا لهجوم وعضات الكلاب".. لافتا إلى أن "الجهات الصحية تساهم في صرف بعض الأدوية المجانية للمواطنين لمكافحة داء الكَلب". 

وتجدر الإشارة إلى أن "الأيام" في أعداد سابقة كانت قد حذرت الجهات المختصة من خطر انتشار الكلاب الضالة في مدينة الحوطة بلحج على حياة المواطنين، إلا أن تلك التحذيرات لم تجد أي صدى أو تفاعل من قبل الجهات المعنية بمكافحة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى