تأجيل مباراتي السبت في ظل احتجاجات "السترات الصفراء" بفرنسا

> باريس «الأيام» أ ف ب

>
 أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم أمس الثلاثاء تأجيل مباراتين مقررتين السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المحلي بطلب من الشرطة، في خطوة يرجح أن سببها الاضطرابات التي تشهدها مناطق عدة على خلفية احتجاجات "السترات الصفراء" .. وتأجلت المباراة المقررة بين باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر وضيفه مونبلييه، قبل أن تؤجل أيضاً مباراة تولوز وضيفه ليون.

 وقالت الرابطة في بيان : "بناء على طلب من مفوضية الشرطة، قررت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم تأجيل المباراة بين باريس سان جرمان ومونبلييه، ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي، والتي كانت مقررة هذا السبت في ديسمبر" .. وواصلت : "ستحدد لجنة المسابقات في رابطة الدوري الفرنسي تاريخ المباراة في وقت لاحق".

 وكانت المباراة مقررة على ملعب بارك دي برانس التابع للنادي الباريسي، والذي يتصدر ترتيب الدوري بفارق كبير بعد فوزه في 14 من مبارياته الـ 15 الأولى، وتعادله في المرحلة السابقة مع مضيفه بوردو 2-2.

 وتشهد مناطق فرنسية عدة أبرزها باريس، إحتجاجات مطلبية في الأسابيع الماضية عرفت بإسم "السترات الصفراء"، إعتراضاً على السياسات الضريبية والاجتماعية للرئيس إيمانويل ماكرون .. وتحولت هذه الاحتجاجات إلى أعمال شغب في قلب باريس .. ودعا المحتجون إلى تظاهرات جديدة السبت ، ما سيتطلب تعبئة من الشرطة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى