بطولة السعودية: دربي الرياض بين الهلال والنصر الأبرز في المرحلة 12

> الرياض «الأيام» أ ف ب

>
 يسعى الهلال لتحقيق أكثر من هدف عندما يستضيف النصر في دربي العاصمة الرياض بعد غد السبت في ختام مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم ، التي تنطلق الخميس .. ويأمل الهلال المتصدر وحامل اللقب ، والذي أرجئت مباراته أمام فريق أحد في المرحلة الماضية ، في الاستفادة إلى أبعد حد ممكن من الخدمة التي قدمها له الوحدة بعدما حول تأخره إلى فوز على النصر ثاني الترتيب (2-1).

 ويتصدر الهلال برصيد 28 نقطة من عشر مباريات متقدماً بفارق ثلاث نقاط على النصر مع 25 نقطة من 11 مباراة، وفي حال فوزه السبت، سيبتعد الهلال بفارق ست نقاط في الصدارة مع مباراة مؤجلة .. وحقق الهلال بداية مثالية هذا الموسم بالفوز في تسع مباريات متتالية قبل التعادل مع الفيصلي في مباراته الأخيرة (1-1) ، بينما كانت خسارة النصر أمام الوحدة الثانية له هذا الموسم مقابل ثماني انتصارات وتعادل واحد.

 وبات تركيز النصر منصباً على الدوري بعد خروجه من بطولة الأندية العربية، في ظل التقارير عن تفاوضه مع البرتغالي ليوناردو جارديم، المدرب السابق لموناكو الفرنسي، لتولي مهام إدارته الفنية.

 * بدوره يبحث الاتحاد عن الفوز الأول له هذا الموسم عندما يستضيف الفيصلي على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة غداً الجمعة .. ويسعى الاتحاد الذي يقبع في المركز الأخير إلى تجاوز أزمة النتائج السيئة التي تلازمه منذ بداية الموسم، في حين يأمل الفيصلي في مواصلة السلسلة الإيجابية التي يحققها في الفترة الماضية، إذ لم يخسر في المباريات الخمس الأخيرة التي خاضها.

 * في المقابل ، يأمل الشباب الذي يستضيف فريق أحد اليوم الخميس ، في تحقيق أول فوز بعد ثلاثة مراحل (تعادلان وخسارة) ، بينما يعاني فريق أحد أيضاً من النتائج السلبية التي أدت إلى إقالة مدربه الباراجوياني فرانشيسكو أرسي وتعيين البرتغالي باولو ألفيش بدلاً منه.
 * وفي مباريات أخرى ، يحل الفيحاء ضيفاً على الباطن اليوم الخميس ، والاتفاق على القادسية، وتقام الجمعة مباراة الوحدة وضيفه التعاون ، على أن تختتم المرحلة السبت بمباريات الهلال والنصر ، الفتح وضيفه الحزم ، والرائد وضيفه الأهلي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى