بعد تخفيض أسعار مادة البنزين.. نفط عدن تفتتح 3 محطات لتغطية احتياجات السوق

عدن «الأيام» خاص

 افتتح وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع، م. غسان الزامكي، مساء أمس الأربعاء، برفقة نائب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية، م.غالب بن معيلي، ومدير فرع الشركة بعدن، إنتصار العراشة، ثلاث محطات وقود عقب إعادة تأهيلها في العاصمة عدن.

وشهدت العاصمة عدن خلال اليومين الماضيين تحسنا طفيفا في توفر المواد البترولية في محطات المدينة، بالإضافة إلى انخفاض أسعارها عن السعر السابق، في ظل تحسن العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.


وجاء افتتاح المحطات الثلاث التي شملت محطة مديرية خورمكسر (26 سبتمبر - سابقاً) بتكلفة بلغت 120 مليون ريال، ومحطة الحدائق بمديرية دارسعد، ومحطة حجيف بمديرية التواهي، عقب إعادة تأهيل وترميم المحطات بشكل كامل من الأضرار
 التي لحقت بها جرّاء حرب الحوثيين، التي كبدت شركة النفط في عدن خسائر في بعض أصولها وممتلكاتها تصل لنحو ملياري ريال.

وقالت مدير شركة النفط بعدن، إنتصار العراشة: إن «إعادة تأهيل وافتتاح المحطات يأتي في إطار خطط وجهود شركة نفط عدن، لتوسيع عملية التسويق الداخلي للوقود، وتغطية كافة احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية الجاهزة».

وأضافت «إن قرار لجنة تحديد أسعار المشتقات النفطية بشأن تخفيض سعر مادة البنزين الذي تم للمرة الثانية خلال فترة وجيزة، جاء من منطلق حرص الشركة على تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين، ومراعاة للظروف التي تمر بها البلد في ظل انخفاض أسعار النفط عالمياً، وتحسن أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية».


وكانت لجنة دراسة الأسعار في شركة النفط اليمنية أقرت الثلاثاء السابق «تخفيض أسعار مادة البنزين بناء على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي، ورئيس الوزراء د.معين عبدالملك، للتخفيف من معاناة المواطنين، ولما تقتضيه المصلحة العامة».

وحددت اللجنة سعر صفيحة البنزين، «سعة 20 لتر، بـ 5700 ريال» بما يعادل 285 ريالا للتر الواحد، ووجهت بإنزال لجان للقيام بأعمال الجرد للكميات المتبقية في محطات الوقود؛ بهدف تتبيث السعر الجديد، إلى جانب تكليف فرق ميدانية للنزول للرقابة على الأسعار في المحطات الخاصة؛ للتأكد من مدى التزامها بتخفيض الأسعار وفقا للمتغيرات الاقتصادية المتعلقة بسعر الريال مقابل العملات الأخرى.​