اختتام دورة الصحافة الحساسة للنزاعات بالضالع

> الضالع «الأيام» زكريا محمد محسن

>
 اختتمت أمس الأول الخميس بمحافظة الضالع الدورة التدريبية الخاصة بالصحافة الحساسة للنزاعات لـ 22 صحفياً وناشطاً إعلامياً، نظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع مؤسسة فريدريش أيبرت الألمانية.

وقال منسق الدورة الإعلامي، رائد علي شائف: إن "الدورة التي استمرت لثلاثة أيام وبمعدل 24 ساعة تهدف إلى تزويد الصحفيين بالمعرفة اللازمة لفهم حالات النزاع، وتغطيتها باستقلالية وحيادية تامة، وتطوير مهاراتهم في أهم الفنون الصحفية المطلوبة للصحفيين". 

وأشار مدير البرنامج في مؤسسة فريدريش أيبرت، محمود قياح، إلى أن "الهدف من هذه الدورة هو ترشيد الخطاب الإعلامي في تحقيق وصنع السلام وإنهاء النزاع، وإكساب الصحفيين الخبرات التي تمكنهم من أداء رسالتهم الإنسانية في مناطق الصراع بكل مهنية وحيادية"، مؤكدا أن هذه الدورة هي "الأولى لمؤسسته في الضالع لكنها لن تكون الأخيرة"، وستكون فاتحة خير لدورات وبرامج قادمة.

وأعرب المشاركون في الدورة عن شكرهم وتقديرهم للمدرب الصحافي توفيق الجند، معبرين في الوقت ذاته عن ارتياحهم وامتنانهم لمنظمي الدورة، التي ساهمت حتماً في صقل خبراتهم والتعزز من قدراتهم في تغطياتهم الصحفية ليس في مناطق النزاع فحسب بل حتى في الظروف العادية، متمنين باستمرار مثل هذه الدورات.
          
  

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى