مدير أمن لحج لـ«الأيام»: التحقيقات استُكملت والملف سيُنقل للنيابة فلا أحد فوق القانون

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 قالت مصادر أمنية في مديرية تبن بمحافظة لحج إن أجهزة الأمن استكملت التحقيقات في قضية مقتل الشاب (صادق ابراهيم - 15 عاما) من أبناء تعز من قبل أحد أفراد الأمن، وتسليمه للنيابة العامة بتوجيهات من مدير الشرطة، العميد صالح السيد، لاستكمال الإجراءات القانونية حيال القضية التي شهدت حالة من الجدل بين المواطنين وعدد من الناشطين المجتمعين حول الأسباب الحقيقية لحادثة القتل، وتوجيه الاتهامات لأجهزة الأمن قبل استكمال التحقيقات.

وقال مدير شرطة لحج، العميد صالح السيد: «من خلال التحقيقات مع الجندي (ع. م. س) وآخرين، تبين أن مواطنين من الحي الذي يسكن فيه الجندي قبضوا على الشاب «صادق إبراهيم»، وقاموا بالتحقيق معه بواقعة سرقة، حيث وثقوا اعترافه بالفيديو والصور، وطلبوا من الجندي نقله مع الاعتراف للأمن على اعتبار أن الجندي يعمل بإدارة الأمن».

وأضاف السيد، في تصريح لـ«الأيام» أن «الجندي عند محاولة نقله الشاب «صادق» إلى إدارة أمن تبن للتحقيق معه حاول الهرب، ليقوم الجندي بإطلاق النار بجانبه لإخافته، إلا أن الرصاصة ارتدت من الأرض لتصيبه».
وتابع «بعد ذلك قام الجندي بإسعاف الشاب إلى مستشفى ابن خلدون، وسلم نفسه لشرطة تبن بحكم أنها منطقة الاختصاص».

واستطرد «شرطة تبن فتحت تحقيق منذ الوهلة الأولى للواقعة، بعد أن أصدرنا توجيهات للتحقيق واتخاذ كل الإجراءات المعتادة بحسب القانون، كما وجهنا بنقل ملف القضية إلى النيابة العامة لاستكمال سير الإجراءات القانونية».
وأكد السيد «أنهم حرصوا على اتخاذ كافة إجراءات التحقيق، وبمتابعة مباشرة من إدارة الأمن حيث لا يوجد أحد فوق القانون على الإطلاق».

ونوه إلى أن «أمن محافظة لحج وُجد لحماية وأمن المواطن، وأن دماء الناس لدينا فوق كل اعتبار، وأن القانون وسيلتنا الوحيدة، وطريقنا الواضح».
وعبر العميد السيد عن حزنه وأسفه لأسرة الشاب صادق إبراهيم لما حدث، مؤكدًا حرصه الشديد على أن ينال المتهم جزاءه العادل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى