بطولة ألمانيا: دورتموند يعزز صدارته وبايرن يواصل صحوته وينتزع الوصافة

> برلين «الأيام» أ ف ب

>
 تابع بوروسيا دورتموند سلسلة انتصاراته بحسمه دربي إقليم الرور أمام جاره ومضيفه شالكه 2-1، في حين واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب صحوته وانتزع المركز الثاني مؤقتاً بفوز كبير على ضيفه نورمبرج 3 - صفر، أمس السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم .. وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في الصدارة برصيد 36 نقطة مبتعداً بفارق 9 نقاط عن بايرن ميونيخ الذي بات مطارده المباشر مؤقتاً بعدما استغل خسارة لايبزيج أمام مضيفه فرايبورج ، لينتزع المركز الثاني برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ الذي يستضيف شتوتجارت اليوم الأحد في ختام المرحلة.

 وواصل بوروسيا دورتموند انطلاقته التاريخية في الدوري في سعيه للقب التاسع في تاريخه والأول بعد ثنائيته في موسمي 2010-2011 و2011-2012، بتحقيقه الفوز الحادي عشر هذا الموسم والخامس توالياً وبقي الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن في البوندسليجا .. وحقق بوروسيا دورتموند فوزه الأول على شالكه في عقر داره منذ 26 أكتوبر 2013 بفضل هدفي الدنماركي توماس ديلايني (7) والإنكليزي جايدون سانشو (74) مقابل هدف للإيطالي دانيال كاليوري (61 من ركلة جزاء).

 * وفي المباراة الثانية على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ ، تابع النادي البافاري صحوته بفوز كبير على ضيفه نورمبرج بثلاثية نظيفة بينها ثنائية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 9 و27، وهدف للفرنسي فرانك ريبيري (56) .. وهو الفوز الثاني توالياً لبايرن ميونيخ بعد الأول على مضيفه فيردر بريمن 2-1 في المرحلة الماضية والذي جاء بعد تعثره في المباريات الثلاث الأخيرة (تعادلان وخسارة)، بتغلبه على مضيفه فيردر بريمن 2-1.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى