بادويلان: يجب القيام بإجراءات استثنائية لإيقاف الفساد وتعزيز الإيراد

> عدن «الأيام» خاص

>
قالت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أفراح بادويلان إن اليوم العالمي لمكافحة الفساد فرصة لترسيخ الوعي بمخاطر الفساد وآثاره، وزيادة الجهود المبذولة لمكافحته، وتعزيز مفاهيم وقيم النزاهة والشفافية في المجتمع، والتذكير بدور المجتمع الدولي المتمثل في بنود الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد.

وأضافت «إننا في اليمن منذ أربع سنوات حتى الآن ونحن نعاني من أخطر انتهاك يمارسه الانقلابيون من خلال اختطاف مؤسسات الدولة واستباحة المال العام والخاص وللوظيفة العامة، وقد تعمد الانقلابيون أن يسلكوا طريقاً ممنهجاً لهدم مؤسسات الدولة، ولم يعد للنظام والقانون أي معنى في المحافظات تحت سيطرتهم».

وأكدت في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، بنسختها الشرعية، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يوافق 9 ديسمبر من كل عام، أنه «لا يمكن أن يكتب لجهود الهيئة النجاح ما لم تتكاتف كافة الجهات الرسمية والمجتمعية في تعزيز الجهود القائمة في مكافحة الفساد».. موضحة بأن «الفساد لا يزال يمثل عائقاً أمام جهود التنمية في مختلف دول العالم، لأنه يستنزف ثروات الشعوب ومقدراتها ويعطل القانون ويحول دون تحقيق تنمية تسهم في تحسين الوضع المعيشي في المجتمعات ويعمل على تقويض مشروع بناء الدولة، كون الفساد من أهم العوامل التي تحول الدول إلى دول فاشلة وتخلق بيئة حاضنة للإرهاب».

وأشارت إلى أن «اليمن يمر حالياً بظروف استثنائية تستلزم إجراءات استثنائية لإيقاف الفساد، وتعزيز الإيراد وترشيد المصروفات وفقاً لخطط واضحة وشفافة تشارك جميع المكونات الشعبية والرسمية في صناعتها وتنفيذها والرقابة عليها، باعتبار الجميع متضررا من الفساد، والمستفيد الوحيد منه هم قلة من الأشخاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى