مدير مياه لحج: قِدَم الشبكة يستدعي استبدالها

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 أوضح مسؤول محلي في مدينة الحوطة بلحج أن البنية التحتية لشبكة المياه في المدينة تعتبر العائق الأكبر؛ لتنفيذ أي مشاريع خدمية من قبل المانحين، مشيرا إلى اعتماد مشروع الأشغال العامة مبلغ 2 مليون دولار لتطوير وتحسين خدمات الصرف الصحي، إضافة إلى رصف شوارع مدينة الحوطة.

وأشار المسؤول إلى أن مشكلة شبكة المياه للمدينة "تعتبر من أكبر المشاكل المعيقة في تنفيذ أي مشروع للمدينة، نتيجة قِدمها وتهالكها"، مشيراً أنه أثر سلباً في مجال الخدمات، وخصم بعض المبالغ المالية من مخصصات تلك المشاريع، مما أعاق تجديد بعض أجزاء الشبكة، وتحسين نوعيتها، وتقليص حجم نفقات المشروع وإلحاق الضرر بالمستفيدين في المدينة.

وأكد مدير المياه والصرف الصحي من جانبه أن "مشكلة شبكة المياه التي عمرها الافتراضي قد انتهى تستدعي تنفيذ مشروع جديد لشبكة المياه".

ونوه إلى أن شبكة المياه لم تشهد أي تجديد منذ ما يقارب 70 عاماً.
ودعا إلى الاهتمام بمطالبات المواطنين والمختصين بتفعيل مشروع المياه والصرف الصحي، والذي توقف لسنوات، والذي يعد من المشاريع الاستراتيجية للمدينة، والذي تقدر تكلفته بـ 2 مليار ريال، تم تنقيذ جزء منه في مجال الصرف الصحي، تحديدا أحواض المعالجة.

وأوضح المختصون "أن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة، باللواء أحمد عبدالله تركي، قد وجه مذكرة قبل عدة أشهر لمشروع المدن الحضرية، لإعادة العمل في المشروع من قبل الجهة المنفذة، إلا أن المشروع لا زال متوقف رغم الإفادة بوجود مخصصات المشروع من قبل الجهات المانحة، حسب مذكرة المحافظة، التي التزمت بتقديم كآفة التسهيلات لعمل المشروع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى