برشلونة في مهمة مزعجة و(لا ورود) في طريق الملكي

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>  ينتقل برشلونة المتصدر في زيارة محفوفة بالخطر إلى أرض ليفانتي السادس غداً الأحد في المرحلة 16 من الدوري الإسباني لكرة القدم ، فيما يأمل ريال مدريد الرابع مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع في خمس مباريات عندما يستقبل جاره رايو فايكانو المتواضع اليوم السبت.
 * ويبحث اشبيلية الثاني عن وقف نزيف النقاط وتحقيق فوزه الأول في ثلاث مباريات عندما يستقبل جيرونا التاسع ، فيما يخوض أتلتيكو مدريد الثالث رحلة حذرة إلى أرض جيرونا التاسع
ويأمل حامل اللقب برشلونة في تعزيز صدارته التي تربع عليها بفارق 3 نقاط عن إشبيلية وأتلتيكو مدريد ، وذلك بعد مباراة معنوية بالنسبة إليه في دوري أبطال أوروبا ، تعادل فيها بتشكيلة شبه رديفة مع ضيفه توتنهام الإنكليزي 1-1.

 * وعلى غرار برشلونة ، حقق ريال مدريد فوزين توالياً في الدوري ، يأمل في رفعها إلى ثلاثة ضد رايو فايكانو وصيف القاع ، بيد أنه سقط على أرضه ضد سسكا موسكو الروسي بنتيجة قاسية صفر - 3 الأربعاء الماضي في دوري الأبطال حيث ضمن صدارة مجموعته أمام روما الإيطالي .. ويستعد فريق المدرب الجديد الأرجنتيني (سانتياجو سولاري) لسفره إلى أبو ظبي لخوض نصف نهائي كأس العالم للأندية بصفته بطل أوروبا ، مع الفائز من مواجهة كاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا وجوادالاخارا المكسيكي بطل كونكاكاف.

 وحقق ريال مدريد بداية كارثية أطاحت بمدربه السابق جولن لوبيتيجي ، قبل أن ينقذ سولاري سفينة الملكي من غرق إضافي في الدوري المحلي ، ويرفعه إلى المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن برشلونة، بيد أنه خسر مرتين بثلاثية نظيفة في الدوري ضد ايبار وفي دوري الأبطال مع سسكا موسكو .. وقال سولاري بعد تلقي فريقه أسوأ خسارة أوروبية على أرضه ، أن استعادة مستواه الطبيعي لن يكون "طريقاً مفروشاً بالورود" .. وأضاف المدرب الذي أجرى سبعة تغييرات على التشكيلة التي فازت على هويسكا في الدوري الأسبوع الماضي: "دفعت بتشكيلة شابة جداً حيث ساهمت هذه المباراة بمنح اللاعبين الوقت ، بعضهم لعدم مشاركته سابقاً والبعض الآخر لعودته من الإصابة .. أعرف أنه ليس طريقاً مفروشاً بالورود وكل وردة لها أشواكها".

 * أما فريق اشبيلية المتصدر السابق ، فيتوقع أن يواجه ضيفاً مزعجاً عندما يستقبل في الأندلس جيرونا التاسع والباحث عن تعويض خسارته الأخيرة أمام أتلتيك بلباو.
 * ويتعين على أتلتيكو مدريد الإنتباه من ريال بلد الوليد الثاني عشر والذي صحا من كبوته وحقق فوزه الأول في ست مباريات على ريال سوسييداد .. ولم يخسر فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني سوى مرة وحيدة كانت ضد سلتا فيجو بهدفين في الأول من سبتمبر الماضي، بيد أن "كولتشونيروس" أهدر الكثير من النقاط بتعادله سبع مرات .. وتعادل أتلتيكو مع مضيفه بروج البلجيكي سلباً في دوري الأبطال الثلاثاء الماضي، ما كلفه فقدان صدارة مجموعته أمام بوروسيا دورتموند الألماني، وبالتالي خطر مواجهة أحد الأندية القوية في دور الـ 16.   ​
AFP

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى