وزير الداخلية: اتفاق السويد يعطي الحوثيين عمرا أطول

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
انتقد وزير الداخلية أحمد الميسري دول التحالف العربي ووفد حكومة الشرعية في مشاورات السويد، بسبب الاتفاق الموقع مع جماعة الحوثي دون ضمانات للتنفيذ.

وقال الوزير الميسري إن الاتفاق الذي وقعته حكومة الشرعية مع جماعة الحوثي في السويد يعطي الحوثيين «مزيدا من العمر والاستمرار في ممارسة انتهاكاتها ضد اليمنيين ودولتهم».

وأضاف «إن الاتفاقيات التي أعلن عنها بين وفدي الشرعية والانقلابيين في السويد لن يتم ترجمتها على أرض الواقع من قبل الانقلابيين الذين عرفوا مرارا وتكرارا بنكثهم للعهود والمواثيق التي أبرمت في السابق»، داعيا إلى «عدم إعطاء تلك الاتفاقيات تفاؤلا أكثر من اللازم حتى تطبق».

وأضاف «هذه الاتفاقيات تمنح مليشيات الحوثي انتصارا بعد أن كانت على وشك الهزيمة والقضاء عليها في الحديدة وتطهير كل شبر في اليمن من دنسها»، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستؤكد صحة ما ذهب إليه، وسيسقط اتفاق الحديدة أمام تفسيرات الانقلابيين للتنفيذ.
كما عبر الميسري عن أسفه الشديد لقبول الأشقاء في التحالف بمثل هذا الاتفاق دون الضغط على الشرعية و»التفريط في دماء الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن وطنهم وشعبهم من شرذمة الانقلاب دون أي مقابل».

واختتم الميسري تصريحه بأن «بقاء اليمن بانتصار الشرعية الدستورية على الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وضياع اليمن هو باستمرار مليشيات الانقلاب الفارسية وبقائها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى