ليفربول يستعيد الصدارة وساوثهامبتون يحطم أسطورة آرسنال

> لندن «الأيام» متابعات

>
إستعاد ليفربول الصدارة بفوزه على ضيفه مانشستر يونايتد 3 - 1 مساء يوم أمس الأحد على ملعب "أنفيلد" وذلك ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز ،
وتقدم ليفربول أولاً عبر ساديو ماني (24) ، قبل أن يعادل جيسي لينجارد الكفة لمانشستر يونايتد (33) ، لكن البديل شيردان شاكيري منح الفوز لأصحاب الأرض بهدفين في الدقيقتين 24 و73 .. وبهذه النتيجة يرتفع رصيد ليفربول إلى 45 نقطة، ليتقدم بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي ، أما مانشستر يونايتد فتوقف رصيده عند 26 نقطة في المركز السادس.

 وأجرى مدرب ليفربول يورجن كلوب 4 تعديلات على تشكيلته الأساسية التي تغلبت على نابولي 1 - 0 ، وشارك ناثانيال كلاين في مركز الظهير الأيمن ، فيما لعب الكرواتي ديان لوفرين في عمق الخط الخلفي، وتواجد الثنائي الغيني نابي كيتا والبرازيلي فابينيو في وسط الملعب على حساب الإنجليزيين جيمس ميلنر وجوردان هندرسون.

 أما مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو ، فقد أجرى مجموعة كبيرة من التبديلات على تشكيلته التي خسرت المباراة الأخيرة أمام فالنسيا فيما عاد الفرنسي بول بوجبا إلى مقاعد البدلاء،
وألغى الحكم هدفاً ليونايتد في الدقيقة الرابعة بعدما أرسل أشلي يونج كرة عرضية مرت من أمام الجميع وتهادت في الشباك، بيد أن راية التسلل ألغت الهدف لاشتراك لوكاكو في اللعبة، ورد ليفربول في الدقيقة السابعة بعد تسديدة من حدود منطقة الجزاء لروبرتو فرمينو تصدى لها الحارس دافيد دي خيا ، ثم مرر محمد صلاح الكرة إلى ساديو ماني الذي حاول التسديد لكن مدافع يونايتد إريك بايلي أبعد الكرة من أمامه لتصل إلى فابينيو الذي سدد في أقدام المدافعين بالدقيقة التاسعة.

 واحتفظ ليفربول بأفضليته في السيطرة على الكرة ، حتى افتتح التسجيل في الدقيقة 24 ، بعد تمريرة عالية خلف الدفاع من فابينيو وصلت إلى ساديو ماني الذي هيأها على صدره ووضعها في الشباك، وكاد لوفرين يعزز تقدم يونايتد بهدف ثان ، بعدما تابع تمريرة من فرمينو فوق المرمى من مسافة قصيرة ، لكن يونايتد تمكن من تحقيق التعادل في الدقيقة 33 بعد هجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة إلى لوكاكو في الناحية اليسرى ، ليرسلها أمام المرمى حاول الحارس البرازيلي أليسون بيكر الإمساك بها لكنها أفلتت منه لتصل إلى جيسي لينجارد الذي تابعها في الشباك، وقبل نهاية الشوط الاول بسبع دقائق ، أطلق ماني تسديدة محكمة سيطر عليها دي خيا بثقة.

 وأجرى يونايتد تغييراً بين الشوطين بإشراك مروان فيلايني مكان ديوجو دالوت ، وراوغ فرمينو ثلاثة مدافعين ، قبل أن يسدد كرة تألق دي خيا في إبعادها في الدقيقة 52 ثم سيطر صاحب الأرض على مجريات اللعب بشكل شبه تام من خلال تسديدات معظمها إرتدت من أقدام المدافعين ، قبل أن يجري كلوب تبديله الأول بإشراك شيردان شاكيري مكان كيتا ، وهو التبديل الذي أتى بثماره في الدقيقة 73 ، عندما مر ساديو ماني من الناحية اليسرى ، ومرر كرة ارتدت من الدفاع إلى دي خيا ، الذي أبعدها لتصل إلى شاكيري ، فما كان من الأخير ، إلا أن يسدد الكرة بعنف لترتطم بالعارضة وتدخل المرمى.

 ودخل أنتوني مارسيال تشكيلة مان يونايتد بدلاً من أندير هيريرا ، لكن ليفربول أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 80 ، بعد هجمة بدأها شاكيري ، وصلت على اثرها الكرة إلى فرمينو الذي حاول تمريرها إلى محمد صلاح لكنها وصلت إلى الدولي السويسري الذي سددها عنيفة ، لترتد من المدافع بايلي إلى داخل الشباك وحاول مان يونايتد تقليص النتيجة في الدقيقة 84 ، عندما هيأ فيلايني الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بيمناه بعيداً عن المرمى.

ساوثهامبتون يحطم أسطورة آرسنال


 - ونجح فريق ساوثهامبتون في مباراة أخرى في أن يفوز على آرسنال ، بنتيجة 3 - 2 ، لينهي سلسلة اللا هزيمة للمدفعجية عند 22 مباراة ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب سانت ماري، وأحرز أهداف ساوثهامبتون : داني إنجز في الدقيقتين 20 و44 ، وتشارلي أوستين الهدف الثالث في الدقيقة 85 ، بينما جاء هدفي آرسنال عن طريق : هنريك مخيتريان في الدقيقتين 28 و53 .. وبذلك يتوقف رصيد الجانرز عند 34 نقطة ، في المركز الـ 5 ، بينما ارتفع رصيد ساوثهامبتون إلى 12 نقطة في المركز 17.

 * كما تمكن تشيلسي من العودة بفوز ثمين من خارج أرضه على حساب برايتون بنتيجة 2 - 1.. ثنائية تشيلسي حملت توقيع بيدرو رودريجيز وإيدين هازارد في الدقيقتين 17 و33 ، بينما أحرز سولي مارش هدف برايتون في الدقيقة 66 .. ورفع الفريق اللندني رصيده إلى 37 نقطة ، ليقفز للمركز الرابع بجدول ترتيب البريميرليج ، بينما توقف رصيد برايتون عند 21 نقطة في المركز الـ 13.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى