تدشين نشاط مشترك لمكتبي الشباب والتربية بعدن في لعبتي الشطرنج والطاولة

> عدن «الأيام» فضل الجونة

>
 في إطار التنسيق المشترك بين قيادتي مكتبي الشباب والرياضة والتربية والتعليم بعدن في تنشيط الجانب الرياضي ، للكشف عن المواهب الرياضية ورعايتها وتطوير مستوياتها ، دشن صباح أمس النشاط المدرسي الرياضي والذي يقام تحت رعاية الأخوين وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة عدن أحمد سالمين تحت إشراف قيادة مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وبالتنسيق مع قيادة مكتب التربية والتعليم بعدن ممثلة في إدارة الأنشطة المدرسية، من خلال منافسات منتخبات المديريات لمدارس التعليم الأساسي، والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام ، حيث  بدأت صباح أمس في صالة الشهيد أحمد صالح الحيدري بنادي المنصورة الرياضي منافسات لعبة كرة الطاولة بين منتخبات مديريات عدن ، والتي تنافست بقوة من خلال عدد من اللاعبين الموهوبين ، وقد جاءت نتائج اليوم الأول للعبة كرة الطاولة على النحو التالي : فوز صيرة على دار سعد 3 - صفر ، وعلى الشيخ عثمان 3 - صفر ، وعلى التواهي 3 - 2 ، وعلى التواهي 3 -2 ، فيما فاز التواهي على دار سعد 3 - صفر وعلى الشيخ عثمان 3 - صفر ، وفوز الشيخ عثمان على دار سعد 1 - صفر .. وبهذه النتائج جاء الترتيب على النحو التالي : الأول : صيرة ، الثاني : التواهي ، الثالث : الشيخ عثمان ، والرابع : دار سعد .. أدار المنافسات الحكام : نبيل زوقري ومحمد مهدي عاطف وعبد الجبار نويصر ووهيب ياسين وندى فضل.

 * وفي منافسات الشطرنج التي انطلقت صباح أمس وجرت وقائعها في مدرسة نشوان بالمنصورة كانت المنافسات قوية بين لاعبي المديريات ورائعة وقد عكست رغبة اللاعبين في تحقيق النتائج الإيجابية حيث جاءت نتائج الجولات الأولى للشطرنج على النحو التالي : الجولة الأولى : التواهي (1) المنصورة  (3) ، خور مكسر (صفر) الشيخ عثمان (4) ، صيرة (صفر) البريقة (4) ، المعلا (صفر) دار سعد (4) .. وفي الجولة الثانية : الشيخ عثمان (4) صيرة (صفر) ، المنصورة (4) خورمكسر (صفر) ، دارسعد (1) التواهي (3) ، البريقة (4) المعلا (صفر).

 * هذا وتتواصل منافسات البطولة في لعبتي الشطرنج والطاولة صباح اليوم الإثنين في صالة الشهيد أحمد صالح الحيدري ومدرسة نشوان بالمنصورة، وسيكون الاختتام صباح غد الثلاثاء.

 * حضر تدشين الفعاليتين الإخوة مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن المهندس نعمان شاهر ومدير الأنشطة المدرسية في مكتب التربية والتعليم بعدن خالد هيثم ورئيس اتحاد الشطرنج بعدن باسل أحمد عبدالله والأمين العام لاتحاد الطاولة بعدن وعدد من مديري الأنشطة المدرسية في مديريات محافظة عدن والمهتمين بالنشاط الرياضي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى