البريقة بطلاً للطاولة والمنصورة للشطرنج في ختام منافسات النشاط المدرسي

> عدن «الأيام» فضل الجونة

>
أختتمت صباح أمس في صالة الشهيد أحمد صالح الحيدري المغطاة في نادي المنصورة الرياضي بطولة الطاولة المدرسية التي نظمت بين منتخبات مدارس التعليم الأساسي في مديريات محافظة عدن ضمن النشاط المشترك بين مكتبي الشباب والرياضة والتربية والتعليم بعدن الممثل بإدارة الأنشطة المدرسية، برعاية محافظ محافظة عدن أحمد سالمين، وتنظيم وإشراف اتحاد طاولة عدن وقد جرت وقائع المنافسات في أجواء رياضية رائعة بين منتخبات المديريات غلب عليها طابع الإثارة والندية حيث أفرزت البطولة عدداً من المواهب الواعدة التي تبشر بمستقبل أفضل للعبة ، وبعد تنافس مثير إستمر ثلاثة أيام متتالية جاءت النتائج العامة لمنتخبات المديريات على النحو التالي : المركز الأول : منتخب مديرية البريقة ، المركز الثاني : منتخب مديرية صيرة ، والمركز الثالث منتخب مديرية المنصورة .. وقد تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس والميداليات والمبالغ المالية التحفيزية لتلك المواهب الواعدة.

وفي بطولة الشطرنج التي اختتمت وقائعها في مدرسة نشوان بالمنصورة وتنافس فيها لاعبو المنتخبات المدرسية لمديريات محافظة عدن ، كان التنافس قوياً بين اللاعبين لإحراز النتائج الإيجابية والمراكز المتقدمة ، وبعد تنافس رائع جاءت النتائج العامة للمديريات المشاركة على النحو التالي : المركز الأول : منتخب مديرية المنصورة ، المركز الثاني منتخب مديرية البريقة والمركز الثالث منتخب مديرية الشيخ عثمان .. وقد تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس والميداليات والجوائز المالية .. كما تم تكريم لاعب الشطرنج الناشئ خالد وليد عبدالله العماري من قبل اتحاد الشطرنج بعدن بمناسبة تحقيقه المركز الأول في بطولة المحبة والسلام الدولية التي أقيمت مؤخراً في محافظة المهرة .. وقد أدار منافسات الطاولة أمس الحكام : نبيل زوقري ومحمد مهدي عاطف وعبدالجبار نويصر ووهيب ياسين وندى فضل .. وبالنسبة لبطولة الشطرنج فقد أشرف على سير جولاتها باسل أحمد عبدالله وصالح العقربي ، وعدد من المختصين في شؤون اللعبة. 

حضر الاختتام  الإخوة : مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن المهندس نعمان شاهر ومدير عام الإعلام بوزارة الشباب والرياضة فرحان المنتصر ومستشار وزارة الشباب والرياضة الكابتن محمود عبيد ومدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بعدن خالد هيثم ورئيس اتحاد الشطرنج بعدن باسل أحمد عبدالله والأمين العام لاتحاد الطاولة بعدن المهندس محمد عبده حيدر ومدير إدارة النشاط المدرسي سامي الحربي ، ونوال وارس عضو اتحاد الطاولة ، وعدد من مدراء الأنشطة المدرسية في مديريات محافظة عدن ، والمهتمين بالنشاط الرياضي وكذلك الزملاء الإعلاميين وجمهور من متابعي النشاط الرياضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى