ثلاثية بيل تقود ريال مدريد إلى نهائي مونديال الأندية

> أبو ظبي «الأيام» متابعات

>
 تأهل ريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد الانتصار (3-1) على كاشيما أنتلرز الياباني أمس الأربعاء لحساب نصف النهائي .. وسجل أهداف الملكي جاريث بيل في الدقائق (44 و53 و55) ، بينما أحرز شوما دوي هدف كاشيما الوحيد في الدقيقة 78.

 وضرب الميرينجي بهذا الانتصار موعدًا مع العين الإماراتي يوم السبت القادم في المباراة النهائية ، بينما سيلعب كاشيما ضد ريفر بليت على المركز الثالث .. وكان أول تهديد في المباراة لصالح كاشيما ، حيث انطلق سيرجينيو وسدد كرة قوية ، تصدى لها حارس ريال مدريد تيبو كورتوا وحولها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 2.

 وجاء رد ريال مدريد عبر الفرنسي كريم بنزيما ، الذي أطلق تسديدة في الدقيقة 10، تصدى لها حارس كاشيما سون تاي على مرتين .. ومن هجمة مميزة بعد عدة لمسات ، وصلت الكرة إلى توني كروس ، الذي صوب بقوة ليتصدى حارس الفريق الياباني مجدداً في الدقيقة 29 .. وتواصل الضغط الملكي على الشباك اليابانية ، بكرة رأسية من القائد سيرجيو راموس ، مرت بجانب مرمى كاشيما في الدقيقة 30 ، وأيضًا ضربة رأسية أخرى من قبل كريم بنزيما في الدقيقة 33.


 واقتنص الويلزي جاريث بيل الهدف الأول للريال في الدقيقة 44 ، حيث تبادل الكرة مع البرازيلي مارسيلو وانطلق في الجبهة اليسرى ، وأرسل تسديدة أرضية على يمين حارس كاشيما،
وضاعف جاريث بيل النتيجة لريال مدريد بعد خطأ مزدوج من سيونج هيونج وحارس المرمى ، ليضع مهاجم الريال الكرة في الشباك الخالية في الدقيقة 53 .. وواصل بيل التألق حيث سجل الهدف الثالث "هاتريك" ، بتسديدة يسارية صاروخية ، مستغلاً تمريرة من مارسيلو ، على يسار حارس كاشيما في الدقيقة 55.

 وقرر سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد الدفع بماركو أسينسيو بدلاً من بيل ، وإيسكو بدلاً من فاسكيز ، وأخيرًا كاسيميرو محل أسينسيو.
 وسجل شوما دوي لاعب كاشيما أنتلرز هدف فريقه الوحيد ، عندما استلم الكرة في منطقة الجزاء ، وصوب على يمين كورتوا في الدقيقة 78 ، واشتبه الحكم في وجود تسلل ، قبل أن تؤكد تقنية الفيديو صحة الهدف الياباني.
 واستمرت المحاولات من كلا الطرفين ، لكن دون أي جديد ، لتنتهي المباراة بانتصار الميرينجي (3-1).

بيل يتجاوز ميسي وسواريز في تاريخ مونديال الأندية
 * نجح الويلزي جاريث بيل ، مهاجم ريال مدريد الإسباني ، في تحقيق رقم مميز خلال مشاركته ببطولة كأس العالم للأندية ، وأحرز بيل 3 أهداف في مباراة ريال مدريد الجارية مع كاشيما أنتلرز في الدور نصف النهائي من مونديال الأندية 2018 .. ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات ، فإن جاريث بيل أصبح ثالث لاعب يسجل (هاتريك) في المونديال ، بعد كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس ، ولويس سواريز نجم برشلونة.

 ورفع بيل رصيده إلى 6 أهداف في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية ليتفوق بذلك على ثنائي هجوم برشلونة ليونيل ميسي وسواريز أصحاب الـ 5 أهداف، ويصبح على بعد هدف وحيد من رونالدو.

كروس يتفوق على إنييستا وكريستيانو رونالدو
 * سجل توني كروس نجم ريال مدريد إنجازاً جديداً في كأس العالم للأندية ، بمشاركته أمام كاشيما أنتلرز الياباني أمس الأربعاء في نصف نهائي البطولة ، فقد بات توني كروس أكثر لاعب مشاركةً ، في تاريخ نصف نهائي مونديال الأندية ، برصيد 5 مرات ، ليتفوق على كريستيانو رونالدو ، وأندرياس إنييستا (4 مشاركات لكل منهما) .. وشارك النجم الألماني من قبل في هذا الدور ، مع مع بايرن ميونيخ في نسخة 2013 ، إلى جانب 3 مرات برفقة ريال مدريد ، في نسخ 2014 ، 2016 ، 2017.

مشجع يقتحم ملعب مباراة الريال وكاشيما لمعانقة مارسيلو
 * شهدت مباراة ريال مدريد أمام كاشيما أنتلرز الياباني إقتحام أحد المشجعين لملعب مدينة زايد في مدينة أبو ظبي الإماراتية في نصف نهائي كأس العالم للأندية ، وحرص المشجع الصغير على معانقة النجم البرازيلي مارسيلو ، لكن الأمن أخرجه سريعاً من الملعب.


 وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات ، أن مارسيلو في هذه المباراة صنع هدفين لأول مرة منذ نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو الماضي أمام ليفربول ، والمثير أن الهدفين أيضا كانا لمصلحة النجم الويلزي جاريث بيل ، الذي سجل هاتريك في مباراة الأمس.
 * وبفوز فريق نادي ريال مدريد مساء أمس الأربعاء 3 - 1 سيتقابل في النهائي مع العين الإماراتي الذي أطاح بفريق ريفر بليت الأرجنتيني يوم أمس الأول الثلاثاء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى