مونديال الأندية : اليوم ريال مدريد والعين على موعد مع التاريخ

> أبوظبي «الأيام» أ ف ب

>
 سيكون ناديا ريال مدريد الإسباني والعين الإماراتي لكرة القدم على موعد مع التاريخ عندما يتلقيان اليوم السبت في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي ، في نهائي غير متوقع لكأس العالم للأندية 2018 حيث يطمح العين إلى أن يصبح أول فريق عربي وآسيوي يتوج باللقب ، بينما يأمل الريال في الفوز بالمسابقة (بنظامها الجديد) للمرة الثالثة توالياً والرابعة في تاريخه، والانفراد بالرقم القياسي الذي يتشاركه مع غريمه برشلونة.

 وأحرز النادي الملكي بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة ، لقب مونديال العالم للأندية في أعوام 2014 و2016 و2017 ، بينما يشارك فريق العين بطل الإمارات للمرة الأولى فيها،
العين
العين
وقد خالف العين التوقعات بوصوله إلى النهائي الذي كان يتوقع أن يجمع بين الريال وريفر بليت الأرجنتيني بطل مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية .. إلا أن العين حقق مغامرة جميلة في المسابقة، وتجاوز (تيم ويلينجتون النيوزيلندي) بصعوبة بالغة بعدما حول تأخره صفر - 3 إلى تعادل 3-3 قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح ، التي ابتسمت له بالفوز 4 - 3 ، ثم تجاوز عقبة (الترجي التونسي) بطل إفريقيا بثلاثية في ربع النهائي ليحقق المفاجأة الأكبر في نصف النهائي بتخطيه (ريفر بليت) بركلات الترجيح 5 - 4 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2).

 وفاز النادي الملكي على النصر السعودي 3 - 1 والرجاء البيضاوي المغربي 3 - 2 في نسخة 2000 التي أقيمت بنظام المجموعتين ثم تجاوز الجزيرة الإماراتي 2 - 1 في نصف نهائي 2017 بعدما بقي معه متعادلاً 1 - 1 حتى الدقيقة 81 ، قبل أن يسجل الويلزي جاريث بيل هدف الفوز .. وعاد الدولي الويلزي بيل ليؤدي الدور الأساسي للريال في النسخة الحالية، بتسجيله "هاتريك" الفوز 3 - 1 على كاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا.

 ورفع جاريث بيل رصيده إلى ستة أهداف في مونديال الأندية ، وبات على بعد هدف واحد من معادلة رقم زميله السابق ومهاجم يوفنتوس الإيطالي الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للمسابقة .. ولن يكون بيل الوحيد في صفوف الريال الباحث عن إنجاز شخصي اليوم إذ يتطلع مدربه الأرجنتيني سانتياجو سولاري لإحراز لقب "بطل العالم" كمدرب بعدما أحرزه كلاعب في 2002.

 وكان ريال مدريد قد خاض تدريباً أمس الجمعة في غياب ماركو أسنسيو ، الذي تعرض لإصابة عضلية الأربعاء الماضي في نصف النهائي بعد نحو ربع ساعة على دخوله بديلاً .. وتقام اليوم السبت أيضاً مباراة المركز الثالث بين (ريفر بلايت وكاشيما أنتلرز).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى