مونديال الأندية: ريال مدريد يحرز اللقب الثالث توالياً والرابع في تاريخه

> أبوظبي «الأيام» أ ف ب

>
 توج ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا باللقب الرابع في تاريخه والثالث على التوالي بعدما أوقف مغامرة العين بطل الإمارات وهزمه 4 - 1 مساء أمس السبت في المباراة النهائية لمونديال الأندية لكرة القدم في الإمارات .. وسجل الكرواتي لوكا مودريتش (14) وماركوس يورنتي (60) وسيرجيو راموس (79) والمصري يحيى نادر (90+1 بالخطأ في مرماه) أهداف ريال مدريد ، والياباني تسوكاسا شيوتاني (86) هدف العين الوحيد.

 وأصبح ريال مدريد البطل التاريخي للمسابقة بنظامها الجديد بتتويجه الرابع بعد أعوام 2014 و2016 و2017 ، ليتجاوز غريمه التقليدي فريق برشلونة صاحب ثلاثة ألقاب أعوام 2009 و2011 و2015.

 وهو اللقب الأول لريال مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني سانتياجو سولاري خليفة جولن لوبيتيجي الذي أقيل من منصبه ، وقد اختير نجم النادي الملكي الدولي الويلزي (جاريث بيل) أفضل لاعب في البطولة متفوقاً على البرازيلي كايو فرنانديز لاعب العين.

 في المقابل ، توقفت مغامرة العين في المباراة النهائية مكرراً إنجاز الرجاء البيضاوي المغربي الذي حل وصيفاً للبطولة ، التي استضافتها بلاده عام 2013 عندما خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني .. وكان العين يأمل بأن يكون أول فريق عربي وآسيوي يتوج باللقب، وأن يستمر بمغامرته بعد مسيرة رائعة تخطى خلالها تيم ويلينجتون النيوزيلندي بطل أوقيانيا بركلات الترجيح 4 - 3 في الدور الأول ، والترجي التونسي بطل أفريقيا بثلاثية نظيفة في ربع النهائي، وحقق المفاجأة الأكبر في نصف النهائي بتخطيه ريفر بليت بركلات الترجيح 5 - 4 ( الوقتان الأصلي والإضافي 2 - 2).

 لكن (العين) بطل الإمارات إصطدم بالواقع الفني الذي انحاز لريال مدريد العريق ، وهذا ما دلت عليه إحصاءآت المباراة التي نشرها موقع الاتحاد الدولي "فيفا" ، حيث بلغت نسبة استحواذ النادي الملكي 63 % مقابل 37 % للعين ، ومحاولاته 21 مقابل 8 لمنافسه.

 وحل فريق ريفر بليت الأرجنتيني ثالثاً بتغلبه على كاشيما إنتلرز الياباني بطل آسيا بـ 4 - صفر .. وهي المشاركة الثانية لريفر بليت بعد الأولى في 2015 ، حين احتل المركز الثاني ، بعد خسارته بثلاثية نظيفة أمام برشلونة الاسباني في النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى