بسرعة..مع الأستاذ جمال: همنا الأكبر حالياً هو تعشيب ملعب النادي

حاوره/ مختار محمد حسن

​كان لقاؤنا اليوم مع نائب رئيس نادي الروضة الأستاذ جمال عمر الذي يحمل على عاتقه هموماً كثيرة من أجل رفع مستوى نادي الروضة عالياً ، لكنه دائماً ما يصطدم بعدة عراقيل ، ولهذا قمنا بإجراء هذا الحوار معه ، وخرجنا بهذه الحصيلة من الإجابات :

أستاذ جمال حدثنا بشكل مبسط عن هموم نادي الروضة ؟
- لدينا الكثير من الهموم إلا أن همنا الأكبر حالياً هو تعشيب ملعب النادي أسوة بالكثير من ملاعب أندية عدن الشقيقة ، وهذا حلم لكل أبناء القلوعة .. نتمنى تحقيقه إن شاء الله.

لو تحصلتم على أي دعم ، أو شيء يفرج ولو شيئاً من همومكم .. في ماذا ستسخره إدارة ناديكم ؟
- للأسف .. نادي الروضة ليس لديه أي داعم ، ولكن لو تحصلنا على أي دعم ، فبالتأكيد سيتم صرفه على الأنشطة التي تمارس في النادي على مدار العام ، علماً أننا نحاول جاهدين لتوفير بعض المتطلبات اللازمة للأنشطة بحسب الامكانيات المتاحة للنادي.

منذ يوم تأسيس ناديكم .. ماذا استفدتم؟
- نادي الروضة تأسس في عام 1956م ، وأكيد منذ بدء التأسيس دبت حركة النشاط الرياضي في المنطقة وظهرت الكثير من المواهب والنجوم في مختلف الألعاب ، ووجدت قاعدة شبابية تمارس مختلف أنواع الأنشطة ، والتحق العديد من شباب الروضة بمختلف أندية عدن.

هناك بطولة قادمة لأندية عدن .. هل أنتم على أتم الاستعداد لها ؟
- نعمل جاهدين للاستعداد للبطولة القادمة ، ولكن نواجه صعوبة في الحصول على الملاعب المعشبة لنتدرب عليها بسبب انشغال الأندية أيضاً بالتحضير للبطولة ، وقد لعبنا عدة مباريات تجريبية إستعدادية ، علماً أن فريقنا معظمه من فئتي الشباب والناشئين ، وهم خير من يمثلون النادي ، ونرجو من وزارة الشباب والرياضة صرف مخصصات الأندية للإستعداد للبطولة.

ماذا يلزم نادي الروضة لكي يكون في الصدارة ؟
- يلزمنا الكثير والكثير .. وأولها يلزمنا أن نتدرب ولفترات طويلة في ملعب معشب مثل بقية الأندية لأن كل التمارين يؤديها لاعبونا على ملعبنا الترابي .. ثانياً يلزمنا المال والدعم ، لكي نستطيع أن نفي بكل التزاماتنا تجاه لاعبينا ، ونحن وللأمانة مقصرون مع لاعبينا بسبب قلة الدعم ، ولكن ما نفتخر به هو إصرار اللاعبين والجهاز الفني ، على بذل كل ما عندهم من أجل الظهور بصورة مشرفة أمام بقية الفرق ، خاصة وأننا نواجه فرق أندية كبيرة ونحن فريق درجة ثالثة ، وهذا لا يمنعنا من الخوض في غمار المشاركة ونصب أعيننا الوصول للصدارة بجهد الشباب وإخلاصهم لناديهم.

من ترشح ليكون بطل أندية عدن في البطولة الكروية القادمة ؟
- كرة القدم لا تعرف كبيراً أو صغيراً ، فالبطولة ستكون لمن يجتهد ويحصد الانتصارات في مشوارها .. وأنا أتمنى لكل ناد في عدن التوفيق ، والمنافسة على الصدارة.​