وأخيراً.. تحقق حلم تعشيب ملعب (مخبال)

> الغيظة «الأيام» مختار باداس

>
 ملعب مخبال الكائن في مدينة الغيظة ظل لسنوات طويلة مهملاً حيث لم يلتفت إليه أحد ولو بـ (نصف عين) .. هذا الملعب كان ولا يزال واجهة الرياضة في المحافظة حيث يستقبل الفرق القادمة من خارج المحافظة ، كما يحتضن تصفيات أندية المحافظة سنوياً رغم حالته السيئة جداً ، وأرضيته غير الصالحة للعب عليها.

 * ولكن اليوم ، وفي ظل قيادة المحافظ الشاب (الشيخ راجح سعيد باكريت) للسلطة المحلية في المحافظة ، إختلف الوضع الرياضي تماماً ، وأضحى تعشيب ملعب مخبال حقيقة بعد أن كان حلماً .. بالإضافة إلى المشروع القادم الخاص بتعشيب 12 ملعباً في مختلف مديريات المحافظة.

 * معالي الشيخ المحافظ باكريت عند اعتلائه قمة هرم السلطة المحلية بالمحافظة وعد بأن تكون أولى اهتماماته بقطاع الشباب والرياضة ، وفعلاً كان أول غيث هذا المحافظ توزيعه حافلات جديدة لجميع أندية المحافظة .. ومثل هذه المكرمة لم يأت بها الأوائل ممن سبقوه إلى سدة حكم المحافظة .. ولهذا نقول لكل رياضيي وشباب محافظتنا : هنيئاً لكم هذا الدعم السخي الذي سيظل محفوظاً في ذاكرة الأجيال ، ومسجلاً بأحرف من ذهب والماس).

 * وقد كان لكرم محافظنا الشيخ باكريت ثماره وأثره الرائع في تتويج طائرة نادي خيبل بكأس بطولة تجمع المهرة للكرة الطائرة وإحرازه مركز وصيف بطل كأس الجمهورية ، وأيضاً تألق ناشئي المهرة في مسابقة أولمبياد عدن العام الماضي ، وتصدر كشافة المهرة ، وإحرازهم (المركز الأول) على مستوى الجمهورية ، نتيجة مشاركاتهم الإنسانية في أعمال الإغاثة والتوعية البيئية ، ومساهماتهم في إحياء جميع المناسبات والفعاليات في المحافظة.

 * وكانت اللوحة الأكثر جمالاً وحضوراً لرياضة المهرة إستضافة المهرجان الدولي الأول للشطرنج الذي أطلق عليه تسمية (بطولة كأس المحبة والسلام) التي أبهرت الجميع بروعة التنظيم والاستضافة المهرية الكريمة .. وكانت رسالة محبة وسلام من أبناء المهرة الرائعين لجميع أبناء اليمن والأشقاء العرب .. كل ذلك وأكثر ، جاء بفضل الله أولاً .. ثم بفضل محافظنا الرياضي الكريم.

 * وأتت الإضافة الجديدة البارزة والمميزة لرياضة المهرة ، والتي كانت في صورة إقامة (بطولة كأس المحافظ لكرة القدم) للفرق الشعبية في المحافظة ، والتي مثلت تظاهرة طيبة وحسنة جمعت أبناء (مهرة السلام) في تنافس ودي وحوار رياضي أمتع الجميع ، ونال رضى قاطبة الرياضيين والمتابعين لوقائع الحدث الكروي.

* أما (الشامة) الأبرز في وجه الرياضة المهرية المتألقة دائماً فهي ستتمثل في مشاركة فريق نادي خيبل المهرة للكرة الطائرة (الوصيف) ، مع بطل كأس الرئيس (اليمن) وذلك في البطولة السابعة والثلاثين للكرة الطائرة للأندية العربية ، التي ستقام في تونس خلال شهر فبراير 2019 م.
 * حقاً إنه : (على قدر أهل الكرم تأتي المكارم) .. وشكراً جزيلاً لك أيها المحافظ الرائع .. وحتماً سيكون القادم أفضل برعايتكم الكريمة لرياضة المهرة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى