مناقشة البدء في مشروع تعشيب الملعب الشعبي بمدينة إنماء السكنية

> عدن «الأيام» فضل الجونة

>
تواصلاً للجهود المبذولة من أجل توفير ملاعب شعبية في أحياء مدن العاصمة عدن السكنية على طريق الاهتمام بقطاع الشباب والرياضة ، الذي يحظى بأهمية خاصة في حياة المجتمع، وانطلاقاً من المسئولية التي تقع على عاتق قيادة وزارة الشباب والرياضة في ظل اهتمام الأخ وزير الشباب والرياضة نايف البكري بالشباب والرياضيين ، ومتابعته بصورة مستمرة لتوفير المناخ الملائم للشباب لإفراغ طاقاتهم في ما يفيدهم وإبعادهم عن الأخطار التي تستهدفهم من خلال تشجيعهم على ممارسة هواياتهم الرياضية ، وتمتين ارتباطهم الوثيق بالرياضة وأخلاقياتها ومعانيها السامية .. وفي هذا الاتجاه الهام عقدت اللجنة الإشرافية على مشروع برنامج تمويل وإنشاء ملاعب رياضية للفرق الشعبية في الأحياء السكنية صباح أمس إجتماعاً في (مقر شركة إنماء العقارية) ترأسه الدكتور أحمد علي عمر بن سنكر مدير عام البنك الأهلي اليمني رئيس اللجنة ، بحضور المهندس نعمان شاهر علي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن والمهندس محسن بوبك مدير عام المشاريع بوزارة الشباب والرياضة ومبارك الهمامي ممثل شركة إنماء العقارية.

 وقد كرس الاجتماع لمناقشة الخطوات الأولية والإجراءآت للبدء الفعلي في تنفيذ مشروع تعشيب ملعب مدينة إنماء السكنية ، كما نوقشت أيضاً الأمور المتعلقة بالتنفيذ ، بما يضمن تحقيق الهدف الذي من أجله تم إطلاق المشروع الهادف إلى المساهمة في توسيع قاعدة انتشار ممارسة الرياضة من خلال الاهتمام بالمساحات والملاعب الشعبية في الأحياء والمدارس والجامعات، بحسب توجيهات وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الأخ الوزير نايف البكري الذي يحرص على ضرورة إيجاد ملاعب شعبية معشبة للإستفاده منها من قبل الشباب والرياضيين باعتبارهم عماد ومستقبل الوطن.

 * وفي بداية الاجتماع تحدث الأخ مبارك الهمامي ممثل شركة إنماء العقارية .. قائلاً : " يسرني أن أرحب بالإخوة الحاضرين ، وأحب أن أؤكد على ضرورة تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تخدم شباب الوطن ، خاصة وأن مخطط مدينة إنماء السكنية توجد فيه كثير من المساحات التي خصصت للملاعب والحدائق العامة ، ونريد تنفيذها لتكون في خدمة المواطن ، لكننا نحتاج إلى جهات تحافظ على مثل هذه المشاريع للإستفادة منها ، وأحب أن أوضح بأن الشركة ستكون عاملاً مساعداً وداعماً لمثل هذه المشاريع التي تخدم المصلحة العامة وبالذات قطاع الشباب والرياضة والذي يفترض تشجيعهم ودعمهم باعتبارهم عماد ومستقبل الوطن".

 * كما تحدث الدكتور أحمد بن سنكر عن أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع ، التي تخدم قطاعاً هاماً في مجتمعنا ، للحفاظ على شبابنا من الضياع ، بتوفير الأجواء الصحية والمناسبة لهم لتفريغ طاقاتهم من خلال الاتجاه نحو الرياضة بعيداً عن الأشياء المضرة بهم وبالوطن .. وأود أن أشكر هنا الجهود الطيبة المبذولة من قبل الإخوة الأفاضل في (شركة إنماء العقارية) والمتمثلة في دعمهم للشباب والرياضة ، وهي في الحقيقة مسئولية وطنية تقع على عاتق الجميع من أجل بناء جيل نموذجي".

 وأشار بن سنكر إلى أن تنفيذ مثل هذا المشروع الذي سيمثل نجاحه نقلة ممتازة للحفاظ على الملاعب والساحات والمساهمة في تجهيزها التجهيز المناسب لاستقبال أطفالنا وشبابنا ومواهبنا فيها لممارسة أنشطتهم والترويح عن أنفسهم واكتشاف مواهبهم باعتبار أن المدارس والملاعب والحارات هي المتنفس ، والمعين والرافد الأساسي للأندية والمنتخبات الوطنية .. مضيفاً أن "الجميع اليوم على أمل كبير في إنجاح هذه التجربة وتحقيق الأهداف التي تخدم مجتمعنا ، وبالذات في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن مدركين أن الجميع لديهم الرغبة في إنجاز مثل هذه المشاريع الرياضية النافعة والرائعة ودعمها لخدمة شباب المستقبل.

 * من جانبه .. أكد  المهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ، الأهمية التي يمثلها نجاح مثل هذه المشاريع الرياضية ، والاستفادة من المساحات والملاعب الشعبية والحفاظ عليها من البسط والتعدي عليها ، وكذلك الأهمية في رفع المستوى الرياضي وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة ، لافتاً إلى أهمية العمل مع القطاع الخاص والداعمين ، من المؤسسات الحكومية وغيرها ، لتعزيز جهود المشروع الذي يمثل نقلة نوعية في الاهتمام بالرياضة ، والأهم هو استهداف شريحة الشباب والرياضيين ، التي تحتاج منا جميعاً إلى المزيد من الرعاية والاهتمام.

 * وفي نهاية الاجتماع تم تكليف لجنة فنية للجلوس والاتفاق على البدء في الخطوات العملية لتنفيذ مشروع تعشيب ملعب مدينة إنماء السكنية ورفع التصور الفني ، ومهام الجهات المشاركة في المشروع واعتباره تجربة وبداية لتعشيب عدد من الملاعب الشعبية في العاصمة عدن ، بحسب توجه قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الأخ الوزير نائف البكري الذي يدعم إقامة مثل هذه المشاريع الرياضية التي تخدم قطاعاً واسعاً من الشباب والرياضيين.
 * حضر الاجتماع الإخوة : الكابتن محمود عبيد مستشار وزير الشباب والرياضة ، أحمد الحسني أمين عام اتحاد الكرة بعدن ، عادل طلال الشعيبي ، محمد حنتوش ، وصالح الحروري ممثلاً عن ساكني حي مدينة إنماء السكنية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى